شريط الأخبار

التجمع الإعلامي الفلسطيني يمنح الصحفي العراقي منتظر الزيدي وسام الشجاعة ويعلن تضامنه معه

03:10 - 15 كانون أول / ديسمبر 2008


فلسطين اليوم – غزة

اعتبر التجمع الإعلامي الفلسطيني قيام الصحفي منتظر الزيدي تعبير عن روح الأمة الرافض للهيمنة الأمريكية التي تعتبر رأس الشر في المنطقة وقضت على آمال العراقيين الذين استشهد منهم أكثر من مليون عراقي نتيجة الاحتلال الأمريكي للعراق وضياع مقدراته .

 

وقال التجمع في بيان له وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه اليوم الاثنين إن الصحفي منتظر الزيدي يستحق منا نحن الصحفيين الفلسطينيين والعرب أن نمنحه وسام الشجاعة لأنه استطاع أن يعبر عما يجول في خاطر كل عربي حر وشجاع ، فالمجرم بوش الذي كان يعتقد أن العراقيين سيستقبلوه بالورد والرياحين وبالرقص في الشوارع، وجد أمامه الأحذية تنهال على رأسه بفعل الحقبة السوداء التي كانت في عهده من حروب ومآسي ودمار ومؤازرة للكيان الصهيوني في فلسطين .

 

وتابع التجمع يقول :"ونحن نمنح وسام الشجاعة والعزة لزميلنا منتظر الزيدي نستذكر كل الصحفيين الذين استشهدوا بنيران القذائف الأمريكية والإسرائيلية وعلى رأسهم الزميل الشهيد طارق أيوب مراسل الجزيرة والشهيد فضل شناعة والشهيد حسن شقورة وغيرهم العشرات من الشهداء والجرحى والمعتقلين".

 

وأعرب التجمع الإعلامي الفلسطيني عن تضامنه الكبير مع الصحفي الحر ودعت كافة الإعلاميين والمثقفين ووكالات الأنباء للتضامن مع الصحفي الزيدي ولتشحذ كل الهمم والأقلام للدفاع عنه .

 

وطالب كل مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات المعنية بحقوق الإعلاميين للدفاع عنه كي يفرج عنه ويطلق سراحه .

 

انشر عبر