ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

شباب الخليل يحسم الديربي بثلاثية نظيفة في كأس أبو عمار

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 09:55 - 30 اغسطس 2017
شباب الخليل وأهلي الخليل شباب الخليل وأهلي الخليل
مشاركة

تمكن لاعبي نادي شباب الخليل من حسم لقاء « الديربي » أمام جاره الأهلي، وحققوا الفوز بثلاثة اهداف دون مقابل، الثلاثاء، ضمن لقاءات المجموعة الثالثة من كاس أبو عمار لأندية المحترفين.

وأحرز فهد العتال الهدف الأول، بينما أضاف محمود يوسف الهدفين الثاني والثالث لشباب الخليل.

واقترب الشباب كثيرًا من التأهل للدور نصف النهائي، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، من انتصارين متتاليين، حيث افتتح البطولة بالفوز على شباب الخضر 2-0، بينما ودّع الأهلي البطولة بخسارته الثانية على التوالي بعد الخسارة السابقة أمام هلال القدس.

وانطلق اللقاء، بمحاولات مبكرة، خاصة من جانب لاعبي شباب الخليل، رغم أن الفريق يعتمد بشكل كبير على لاعبين شباب، في ظل تواجد أصحاب الخبرة مع المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم الذي يعسكر حاليا في العاصمة الأندونيسية « جاكرتا » وهي نفس وضعية الأهلي.

وتمكن نادي شباب الخليل من التسجيل مبكرًا، فمع الدقيقة السابعة، حصل العميد على ركنية لعبها يوسف الأشهب وقابلها المخضرم فهد العتال برأسه في المرمى.

بعد الهدف، حاول الأهلي التحرك عبر خلدون الحلمان وحمادة مراعبة ومحمد الجعبري، وكاد الأخير أن يدرك التعادل من انفراد كامل، لكن الحارس الشاب إبراهيم عمار أنقذ الموقف وحرم الأهلاوية من التعادل.

حاول الشباب على فترات، من خلال إرسال طولية من مصعب أبو سالم إلى السريع محمود يوسف، وبالفعل مع الدقيقة 26 ومن كرة بينية انفرد يوسف بالحارس عزمي الشويكي، وراوغه، وسدد زاحفة في المرمى الخالي مضيفاً الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدفين.

في الشوط الثاني، ظلت الخطورة أكثر من جانب الشباب، وأهدر محمود يوسف فرصة إضافة الثالث في المرمى الخالي، لكنه تسرع بالكرة وسددها على يسار الحارس بالخارج.

مع مرور الوقت، أشرك مدرب الشباب الأردني رائد عساف، العائد لصفوفه المخضرم عاطف أبوبلال، في أول ظهور بعد عدة أعوام من الغياب، بينما استمر الأهلي في محاولاته وانفرد داوود سلاح، لكنه سدد على يسار الحارس الشاب إبراهيم عمار.

وفي الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء، انتفض الشباب من جديد، وأهدر الفريق أكثر من فرصة محققة، أبرزها كرة البديل مجدي دوفش من تمريرة طولية من أبوبلال سددها في باطن العارضة، تبعها مهند فنون بتسديدة قوية أنقذها الحارس وحولها لركنية.

وقبل نهاية الشوط طرد الحكم لاعب وسط الأهلي حمزة الطويل، ليستغل العميد الموقف، وينفرد محمود يوسف مرة ثانية، ويراوغ الحارس الشويكي بسيناريو مكرر للهدف الثاني، محرزًا الهدف الثالث لفريقه والثاني له.

واستغل يوسف المساحات الواسعة في دفاع الأهلي، وكاد أن يحرز هاتريك، لولا تدخل الحارس الشويكي، لينتهي اللقاء لصالح شباب الخليل.