شريط الأخبار

السياحة والآثار تعثر على مواد أثرية مسروقة بحوزة تاجر من بيت لحم

12:26 - 15 كانون أول / ديسمبر 2008


فلسطين اليوم-بيت لحم

عثرت شرطة السياحة والآثار في محافظة بيت لحم، على مواد أثرية مسروقة تعود لعصور مختلفة في منزل ومحل أحد بياع التحف الشرقية في المحافظة.

 

وذكر المكتب الإعلامي، في بيان صحفي له، أنه بعد وصول معلومات عن الأمر،تم استصدار أمر تفتيش من النيابة العامة لمنزل ومحل لبيع التحف الشرقية يملكه أحد المواطنين في بيت لحم وعثرت على مواد أثرية تعود لعصور مختلفة (بيزنطية، رومانية، كنعانية، إسلامية ويونانية)، وضبط مواد فخارية وزجاجية وقطع عملة ثمينة.

 

ولفت المكتب، إلى أن قوة من شرطة السياحة والآثار وقسم التحقيق في مركز شرطة بيت لحم ودائرة الآثار في بيت لحم، شاركت في عملية التفتيش والضبط.

 

وذكر من أبرز المضبوطات: قطع عملة عدد 102، أسرجه عدد 11، رأسين تماثيل بشرية مصنوعة من الفخار، ورأس تمثال حيوني، كؤوس وصحون وجرار وقوارير وشربات وأباريق مختلفة الأحجام مصنوعة من الفخار، خناجر وخواتم نحاسية وتمثال نحاسي، قطع فسيفساء صغيرة كذلك 20 غم تراب يعتقد أنها تبر ذهب.

 

كما أفاد الرائد زياد الخطيب مدير فرع شرطة السياحة والآثار بيت لحم، في ذات البيان، بأنهم أوقفوا شخصين متهمين بحيازة وتجارة الآثار على ذمة التحقيق، وسيتم تحويل القضية والمتهمين لقسم التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وتسليم ملف القضية والمتهمين للنيابة العامة، مضيفين أنهم عثروا على أقراص سي دي يحتوي بعضها على صور لقطع أثرية متنوعة.

انشر عبر