ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

قبل لقاءها بمسؤول أممي.. والدة غولدن: ابني ليس جثة للتجارة

  • فلسطين اليوم - ترجمة
  • 12:16 - 27 اغسطس 2017
هدار غولدن هدار غولدن
مشاركة

هاجمت والدة الجندي « الإسرائيلي » هدار غولدن الأسير لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، رئيس الحكومة « الإسرائيلية » بنيامين نتنياهو ووزير الحرب أفغدور ليبرمان.

وقالت والدة غولدن وفقاً لـ« صحيفة معاريف العبرية »: إن القيادة التي تُرسل أبنائنا إلى الحروب ولا تستطيع إعادتهم فهي غير مخولة ولا مفوضة لإرسالهم إلى حروب أخرى« ، وجاء ذلك رداً على تصريحات افغدور ليبرمان التي هدد فيها بشن حرب على سوريا.

ومن المقرر أن يلتقي أمين عام الأمم المتحدة انتونيو غوترش »أسرتي الجنديين هدار غولدن وشاؤول أرون، وعائلة الجندي الأثيوبي ابرها منغستو« خلال زيارته للأراضي المحتلة -إسرائيل- والتي تستغرق ثلاثة أيام.

وأشارت والدة غولدن إلى أن ابنها ليس جثة للتجارة، مطالبة حكومة نتنياهو بالتوقف عن الحديث عن صفقات تبادل قائلة: ابني ليس للتجارة فمن لا يعرف إعادة جنودنا الأسرى فلا يبعثهم للحرب ».

وأكدت والدة غولدن أنها راضية تماماً عن صفقة الجندي شاليط التي تمت بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال « الإسرائيل » برعاية مصرية عام 2011.

وأردفت بالقول: « الجنود هم كأس لمرة واحدة تستخدم وترمي بعد ذلك.. هذا أمر غير مقبول بالنسبة لي، وغير مقبول للمستوطنين.. رئيس الحكومة ووزير الحرب لا يمثلان »إسرائيل« ، وإذا كانا يتصرفان حقا من هذا القبيل، عليهما أن يقولا لأسر الجنود، »إذا كان هناك مشكلة، هذه ليست مشكلتنا« .

ونبهت إلى أنها تدفع ثمن إطلاق سراح جلعاد شاليط، مضيفة »أرسلت ولداي كجنديين للحرب، وهادار لم يعد، توقفوا عن الحديث عن الصفقات، فابني ليس سلعة، قادتنا يضللون الجمهور، ويدعون أن الأسرى « مخربين »، قادتنا يخدعون الجمهور، فقيمة أخوة السلاح تقول إن الجندي ملزم أن يعيد صاحبه إما على قدميه أو على الحمالة ولا يمكن أن يتهرب من هذا.. من لا يعرف كيف يعيد الجنود من أرض المعركة، لا يوجد له تفويض بأن يرسل الجنود للحرب