خبر 4 أشهر من « الهدوء » طلبها كوشنير من عباس ..فما السبب ؟

الساعة 05:37 ص|27 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

نقلت صحيفة « يسرائيل هيوم » العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد، أن مبعوث الرئيس الأميركي ترامب وصهره جاريد كوشنير، طلب من الرئيس محمود عباس تجميد الخطوات الدبلوماسية ضد « إسرائيل » لفترة أربعة اشهر، مقابل التزام امريكي بطرح خطة سياسية منظمة لتحريك العملية السلمية، خلال هذه الفترة، حسب ما اكده مصدر فلسطيني رفيع للصحيفة أيضاً.

وقال المصدر الفلسطيني وفق الصحيفة، ان الادارة في واشنطن تنوي صياغة خطة سياسية تشمل جدولاً زمنياً محدداً بشكل مسبق، يتم خلاله مناقشة كل المسائل الجوهرية في المفاوضات، شريطة ان يحافظ الفلسطينيون على « الهدوء ».

وأعرب الرئيس عباس عن موافقته المبدئية على طلب كوشنير، لكنه طالب بالتزام وضمان شخصي من الرئيس ترامب لهذه الخطة، واتفق هو وكوشنير على عقد لقاء بين الرئيس عباس وترامب خلال المؤتمر السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، الشهر المقبل، وخلال ذلك يلتزم ترامب امام عباس بصياغة وعرض الخطة السياسية التي يجري العمل عليها.

ويشار الى ان الرئيس ترامب كان قد نشر على حسابه في تويتر انه يتوقع عقد لقاء بينه وبين نتنياهو في نيويورك، على هامش اعمال الجمعية العامة. وحسب المصدر الفلسطيني من المحتمل عقد قمة ثلاثية في نيويورك بين ترامب ونتنياهو وعباس.

 

كلمات دلالية