خبر أعراض المشاكل العصبية تعرف عليها

الساعة 02:35 م|26 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

المخ من أهم الأعضاء في جسم الإنسان فإنه المسئول عن توازن الجسم وهو سر الحياة، لذا عند التعرض لأي خلل في المخ تظهر أعراضه على جميع أجهزة الجسم.

الأعراض التي تدل على المشاكل العصبية

وفى هذا الصدد ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكي « healthgrades » الأعراض التي تدل على المشاكل العصبية، فأن الجهاز العصبي يتكون من جزأين وهو الجهاز العصبي المركزي الذى يشمل الدماغ والحبل الشوكي ويعمل على تنظيم مهام الجهاز العصبي، والجزء الثاني الجهاز العصبي الطرفي المسئول عن نقل المعلومات الحسية بين العضلات والأنسجة والأعصاب في بقية الجسم إلى المخ، فعندما يحدث خلل في الاتصالات تظهر بعض الأعراض العصبية.

أعراض مشاكل الجهاز العصبي الطرفي

وحسب التقرير أن الأعراض العصبية التي تظهر في الجهاز العصبي الطرفي تشمل الحرقة وتخدير وشعور بالوخز وضعف العضلات أو الشلل وتكون هذه الأعراض مرتبطة بإصابة بسيطة سواء من صدمة مباشرة أو مرض مناعي يؤثر على جميع أجزاء جسمك، أما إذا كانت الحالة أكثر تعقيدا يشعر الشخص بألم في جميع أجزاء الجسم ويكون الألم أكثر صعوبة.

الشعور بوخز

تابع أن الأعراض العصبية بسبب وجود خلل في الجهاز العصبي اللاإرادي الذى يكون جزءا من الجهاز العصبي الطرفي فهي تتضمن صعوبة في البلع وضيق في التنفس والتعرق والدوخة وانخفاض وفقدان للوعى في هذه الحالة يجب تلقى الإسعافات اللازمة.

ويشير التقرير إلى أن الأعراض العصبية التي تكون مصاحبة للأعراض الأخرى التي تؤثر على الجهاز العصبي تشمل الآتي: الشعور بالحرقة والإغماء والخمول وفقدان التوازن وضعف العضلات وتخدير والشعور بالوخز والتنميل وضعف العضلات.

كلمات دلالية