خبر القنصلية الأمريكية: لقاء كوشنير بالرئيس أبو مازن كان مثمراً

الساعة 10:39 ص|25 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

قالت القنصلية الأمريكية في مدينة القدس المحتلة، اليوم الجمعة، إن اجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد الأمريكي « كان مثمراً ركز على كيفية بدء محادثات جوهرية للتسوية الإسرائيلية - الفلسطينية ».

وكان الرئيس عباس استقبل مساء الخميس في مقر الرئاسة برام الله مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنير والوفد المرافق له الذي يقوم بجولة في المنطقة.

وأضافت القنصلية في بيان مقتضب اليوم الجمعة إن الجانبين ركزا على مواصلة المحادثات التي تديرها الولايات المتحدة باعتبارها أفضل طريق للتوصل إلى اتفاق سلام شامل.

وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قال، « إن اجتماع الرئيس عباس بالوفد الامريكي كان بناءً ومعمقاً وايجابياً، تناول جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك بشكل جدي، حيث تم الاتفاق على استمرار الحوار الهادف إلى التوصل إلى صفقة سلام شاملة وتاريخية ».

وأضاف أبو ردينة، « ان الرئيس عباس، أعاد تأكيد المواقف الفلسطينية، وخاصة مبدا حل الدولتين على حدود عام 1967، ووقف النشاطات الاستيطانية كافة، مشدداً على قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة والتفاهمات الموقعة، وخطة خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية ».

وهذا حضر الاجتماع، عن الجانب الأميركي، نائبة مستشار الامن القومي دينا بأول، وجيسون جرينبلات رئيس فريق المفاوضات الدولية، والقائم بأعمال القنصل الأميركي، فيما حضره من الجانب الفلسطيني، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، ومستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية د. محمد مصطفى، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.

كلمات دلالية