شريط الأخبار

الشاباك يعتقل شاباً بدعوى مشاركته في عملية المسجد الأقصى

11:45 - 24 تشرين أول / أغسطس 2017

الشاباك يعتقل شاباً
الشاباك يعتقل شاباً

فلسطين اليوم - القدس المحتلة


قال موقع "روتر"، أن جهاز الشاباك "الإسرائيلي" سمح بنشر أمر اعتقال فلسطيني من أم الفحم بدعوى مشاركته في عملية المسجد الأقصى البطولية التي قتل فيها جنديان "إسرائيليان".

ووفقاً لموقع روتر، فقوات الاحتلال اعتقلت الشاب " أمجد جارين"، لمشاركته في عملية إطلاق النار في المسجد الأقصى، والتي تم تنفيذها من قبل ثلاثة شبان من مدينة أم الفحم، بتاريخ 14 يوليو الماضي، والتي قتل فيها جنديين "إسرائيليان".

وحسب الموقع، فالحديث يدور عن خلية منظمة كانت تجتمع في مسجد الملساء في أم الفحم، حيث كانت هناك علاقة بين المسجد والفصيل الشمالي للحركة الإسلامية في الداخل المحتل، والتي تعتبرها "إسرائيل" اليوم حركة إرهابية. وفقاً لها

ووفقاً للتحقيق، فمنفذو العملية تحدثوا بين بعضهم البعض قبل تنفيذ العملية حول نيتهم تنفيذ عملية إطلاق النار، حيث اقترح الشبان الثلاثة منفذو العملية على أمجد الانضمام لهم  مرتين وتدرب الثلاثة على إطلاق النار  في منطقة جبلية قرب أم الفحم  بمشاركة الشاب أمجد.

كما ذكر التحقيق، أن منفذي العملية قاموا بتخبئة الرشاش من نوع كارلو في مسجد الملساء، حيث شارك أمجد في نقل الشبان الثلاثة إلى المسجد الأقصى، حيث كان يعلم بأنهم سينفذون عملية إطلاق نار. 

انشر عبر