خبر « الأونروا » تتسلم التبرع السنوي من الكويت بمبلغ مليوني دولار

الساعة 03:35 م|21 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، أنها تسلمت التبرع السنوي من الحكومة الكويتية بمبلغ مليوني دولار، ومبلغ 200 ألف دولار من جمعية الصندوق الكويتي لإعانة المرضى.

وتقدمت الوكالة، وفق بيان لها، اليوم الاثنين، بجزيل الشكر وعميق الامتنان لتسلمها التبرع السنوي بمبلغ مليوني دولار من الحكومة الكويتية وذلك دعما للموازنة البرامجية للوكالة.

وأشارت إلى أن هذا التبرع السخي يساعد في ضمان أن « الأونروا » قادرة على مواصلة تقديم الخدمات الضرورية في مجالات الصحة والتعليم والإغاثة والخدمات الاجتماعية للاجئي فلسطين.

 وقدم سفير دولة الكويت لدى المملكة الأردنية الهاشمية حمد صالح الدعيج شيكا لـ« الأونروا » بقيمة 200,000 دولار بالنيابة عن جمعية الصندوق الكويتي لإعانة المرضى، وذلك عن اتفاقية تم توقيعها في وقت سابق من هذا العام بتاريخ 21 أيار 2017 مع الوكالة، وسيتم استخدام هذا التبرع من أجل توفير الأدوية لعيادات « الأونروا »، لمساعدة المرضى من لاجئي فلسطين في غزة الذين يعانون من أمراض غير سارية.

 وقام وفد من « الأونروا » ترأسته كبيرة مستشاري المفوض العام ماريا محمدي، بتقديم الشكر للسفير الكويتي الدعيج على مشاركة الكويت المستمرة مع « الأونروا »، وعلى الثقة التي توليها للوكالة.

وأكدت محمدي أن هذا التبرع سيساعد أنشطة « الأونروا » في المنطقة، خاصة في قطاع غزة وسوريا.

بدوره، أثنى السفير الدعيج على الدور الذي تلعبه « الأونروا » في تلبية الاحتياجات الضرورية للاجئي فلسطين في أقاليم عملياتها، مضيفا أن الكويت و« الأونروا » تتمتعان بشراكة قوية مع بعضهما البعض.

 

كلمات دلالية