ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

هذه أبرز مشاهد الجولة الأولى بالدوري الألماني

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 07:11 - 21 اغسطس 2017
مشاركة

انتهت الجولة الأولى من منافسات الدوري الألماني، مساء أمس الأحد، حيث شهدت العديد من المشاهد المثيرة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وافتتحت الجولة الأولى بمواجهة قوية بين بايرن ميونيخ، ونظيره باير ليفركوزن، انتهت بفوز الفريق البافاري بنتيجة 3-1، فيما كان ديربي الراين، آخر مباريات الجولة مساء أمس، والذي شهد فوز بوروسيا مونشنجلادباخ على كولن بهدف دون رد.

ويرصد « موقع كورة » أبرز المشاهد في الجولة الأولى في التقرير التالي:

تقنية الفيديو

شهدت مباراة بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن، استخدام تقنية الفيديو لأول مرة في البوندسليجا حيث استعان توبياس ستروبل، حكم المباراة بتقنية الفيديو، قبل أن يحتسب ركلة جزاء لصالح بايرن ميونيخ، في الدقيقة (53)، سدَّدها ليفاندوفسكي بنجاح.

كما تمت الاستعانة بالإعادة التليفزيونية في الهدف الأول لبايرن، للتأكد من عدم وجود حالة تسلل.

صفقات بايرن ميونيخ

سجل لاعبا بايرن ميونيخ الجديدان كورينتين توليسو ونيكلاس سولي، أول أهدافهما الرسمية مع الفريق البافاري أمام ليفركوزن.

وأحرز سولي الهدف الأول من صناعة الوافد الجديد أيضًا سيبستيان رودي، فيما سجل توليسو الهدف الثاني.

قبلة بارترا

أرسل الإسباني مارك بارترا، مدافع بوروسيا دورتموند تعازيه الحارة إلى ضحايا برشلونة الذين سقطوا خلال حادثي الدهس الذين وقعا في شارع لاس رامبلاس بلدة كامبريلس، وذلك في مباراة أسود الفيستيفال وفولفسبورج، التي انتهت بفوز الفريق الأصفر بنتيجة 3-0.

وما إن سجل مدافع البارسا السابق الهدف الثاني لدورتموند، خلع الشارة السوداء التي ارتداها فريقه حدادًا على أرواح ضحايا الإقليم الكتالوني ليقبلها.

عودة جوتزه

وشهد الجولة الأولى عودة ماريو جوتزه، نجم دورتموند للمشاركة كأساسي بعد غياب دام لأكثر من 6 أشهر عن اللعب.

ولعب جوتزه (25 عامًا)، أساسيًا خلال المباراة لأول مرة منذ ديسمبر 2016، قبل أن يستبدل في الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

الاحتفال الملعون

كلف احتفال نيكولاي مولر لاعب فريق هامبورج الألماني، بهدف فوز فريقه على أوجسبورج ، الغياب لنحو سبعة أشهر بعدما أصيب في أربطة الركبة.

وأحرز مولر (29 عاما) هدف المباراة الوحيد في شباك أوجسبورج، وتوجه بعدها نحو جماهير فريقه للاحتفال بالهدف قبل أن يتعثر في الراية على حدود الملعب وسقط أرضا وأصيب جراء ذلك.

المهور أبطال ديربي الراين

حقق بوروسيا مونشنجلادباخ الفوز على نظيره كولن بهدف نظيف في مباراة ديربي الراين، التي جمعتهما أمس الأحد، على ملعب بوروسيا بارك، في ختام الجولة الأولى للمسابقة.

أحرز هدف اللقاء الوحيد الظهير السويسري نيكو إيلفيدي، ليحصد المهور، أول 3 نقاط في الموسم الجديد، وضعته في المركز السادس بترتيب « البوندسليجا ».

سقوط لايبزيج أمام الأزرق الملكي

سقط لايبزيج وصيف النسخة الماضية للبوندسليجا أمام شالكه بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب « فيلتينس ارينا » معقل الأزرق الملكي.

وتقدم شالكه عبر لاعب الوسط الجزائري نبيل بن طالب من ضربة جزاء، وضاعف الجناح الأوكراني يفهين كونوبليانكا النتيجة.