شريط الأخبار

خلال لقائه وفد "اسرائيلي" في المقاطعة

عباس لوفد "إسرائيلي": طلبنا من "إسرائيل" إعادة التنسيق الأمني لكنها لم ترد

08:45 - 20 آب / أغسطس 2017

فلسطين اليوم - رام الله

قالت القناة الـ 20 العبرية، إن رئيس السلطة محمود عباس أخبر الوفد "الإسرائيلي" الذي التقاه اليوم في مقر المقاطعة برام الله، إنه توجه "لإسرائيل" لإعادة التنسيق الأمني على كافة الصعد لكنها لم ترد.

وأضافت القناة، أن عباس أبلغ زهافا جالون زعيمة حركة ميرتس اليسارية الصهونية، خلال لقائهما اليوم بمقر المقاطعة: "منذ الأحداث في الأقصى أوقفنا التنسيق الأمني مع الجهات الأمنية "الإسرائيلية"، ومؤخراً توجهنا للإسرائيليين، من أجل إعادة التنسيق الأمني بيننا وبينهم كما كان وعلى جميع الصعد، ولكنهم لم يردوا علينا".

وتابع: "هذا الأمر منع تحسن العلاقات، وما دام ليس هناك علاقات فإننا سنبقى نتطلع مع الأمريكان على أي تطور أو تغير".

واستقبل عباس، في مقر المقاطعة بمدينة رام الله، اليوم الأحد، وفد من حزب ميرتس "الإسرائيلي"، برئاسة زهافا جلؤون، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، فإن عباس أطلع الوفد على آخر مستجدات العملية السياسية، مؤكدا على الدور الهام الذي تلعبه قوى السلام في "إسرائيل" من أجل تحقيق السلام.

وقالت رئيسة حزب ميرتس "الإسرائيلي" زهافا جلؤون: "إننا نحضر إليكم اليوم، لأننا نؤمن بوجود قيادة فلسطينية معتدلة، ولا يوجد فرق بين آرائنا كشركاء للسلام، حيث إننا نؤمن بضرورة إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 ".

وفي العادة يستقبل رئيس السلطة محمود عباس شخصيات ووفود "إسرائيلية" في مقر المقاطعة في رام الله بشكل دوي.

انشر عبر