خبر غزة: بشرى للخريجين المحتجزة شهادتهم

الساعة 11:38 ص|20 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

وقعت هيئة الزكاة الفلسطينية، أمس السبت، مذكرات تفاهم مع الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة لتنفيذ مشروع « فكاك الشهادات الجامعية » بمبلغ يقارب 200,000$.

وقد وقعت الهيئة المذكرة مع « الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر وجامعة الأقصى والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وجامعة فلسطين ».

وأشارت المصادر الإعلامية، أن مساهمة المشروع بلغت نحو 100,000$ من الهيئة، والباقي مساهمة من الجامعات، وتأتي ضرورة هذا المشروع لتزايد أعداد الطلبة المحتجزة شهاداتهم في الجامعات وعدم تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل، إضافة إلى المبالغ الكبيرة المستحقة على الطلبة الخريجين.

ومن المقرر أن تقوم الجامعات بتزويد هيئة الزكاة بأسماء الطلبة ولكل من يريد الاستفادة وهو بحاجة إلى ذلك مراجعة شئون الطلبة بالجامعات المذكورة.

مدير شؤون الطلاب في جامعة الأزهر بغزة حسن الخضري، أكد أن الهيئة قدمت مساعدة للطلبة الخريجين في الجامعة من أجل تحرير شهاداتهم الجامعية المحتجزة، وذلك من خلال مشروع « فكاك الشهادات الجامعية ».

 وأوضح الخضري في تصريح خاص لـ« فلسطين اليوم »، أن الهيئة ستقدم منحة للطلبة الخريجين بمقدار 200 دينار فيما تستكمل الجامعة إعفاء الطالب 20% من المبلغ المتبقي بعد منحة الهيئة.

وأشار إلى أن المنحة التي قدمتها الهيئة للجامعة تبلغ نحو 10 آلاف دينار، ووفقاً للإحصائية الجامعية فإن المبلغ سيتم توزيعه على 60 طالب وطالبة، قائلاً: الطالب سيستفيد من المنحة المقدمة للجامعة كثيراً فيما لو وصلت منحة دحلان والتي سترضي الطلبة بشكل أفضل.

كلمات دلالية