شريط الأخبار

السعودية تكشف عما ستفعله مع حجاج قطر !!

11:18 - 19 تشرين أول / أغسطس 2017

أرشيفية
أرشيفية

فلسطين اليوم - وكالات


كشفت تقارير صحفية عديدة عما ستفعلها مع حجاج قطر، الذين سمحت لهم بعبور منفذ "سلوى" البري، أو باستخدام الطائرات السعودية، التي ستخصصها لنقلهم.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عن مصادر سعودية عديدة تأكيدهم عن أن هناك توجيهات بتعليمات سيتم تنفيذها بشان الحجاج القطريين منذ لحظة دخولهم منافذ السعودية حتى مغادرتهم إياها.

وأشارت المصادر إلى أن التوجيهات جاءت بتقديم كافة الخدمات للحجاج القطريين، مثلهم مثل باقي الجنسيات القادمة لأداء مناسك الحج.

ونقلت الصحيفة اللندنية عن وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور محمد صالح بنتن، تصريحات أعرب فيها عن شكره للملك سلمان على السماح للحجاج القطريين بالدخول عبر منفذ "سلوى" البري، تيسيرا عليهم، وموافقته على إرسال طائرات خاصة تابعة للخطوط السعودية إلى مطار الدوحة لنقل الحجاج القطريين على نفقته الخاصة.

وقال بنتن: هذه الأوامر تعكس الركائز الراسخة للسعودية، في رعاية ضيوف الرحمن والعناية بهم، وتقديم كل التسهيلات التي تمكنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة".

من جانبه، أشار مدير جوازات منفذ "سلوى"، العقيد حسن عجيب الدوسري، إلى أن القطريين لا يزالون يتوافقدون على المنفذ لأداء مناسك الحج، وكثير منهم يأتي بمركباته الخاصة، ويتم تيسيير كافة إجراءات دخولهم إلى المملكة.

ونقلت "الشرق الأوسط" عن مصادر قولها إن الجهات المختصة بإرشاد كافة الحجاج القطريين، بعد عبورهم منفذ "سلوى" بالتوجه لمطار الملك فهد الدولي أو مطار الأحساء، أو توفير مساكن لراحتهم قبل توجههم إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة "جدة"، تمهيدا لأدائهم مناسك الحج.

وأشارت الصحيفة اللندنية إلى أن كافة الخدمات اللوجيستية تم تقديمها للحجاج القطريين، علاوة على توفير حراسات أمنية خاصة تابعة لشركات أمنية سعودية لحماية الحجاج القطريين من أي سوء قد يلحق بهم.

انشر عبر