ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

اتحاد المعلمين يحذرون الأونروا من عدم الالتزام بتعهداتهم

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 16:31 - 19 اغسطس 2017
مشاركة

قال قطاع المعلمين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « أونروا » إنه تم إبلاغهم من قبل رئيس برنامج التربية والتعليم أن عدد الطلاب في الصف الواحد هذا العام قد يصل الى 50 طالبًا، ومتوسط غير محدود حسب عدد المعلمين الموجودين الذين سيتقلص عددهم إلى أقل من 200 معلم جديد، وبذلك تنهي إدارة الوكالة الالتزام بالاتفاق السابق.

ونص الاتفاق الذي تم إبرامه مع المفوض العام للأونروا أن متوسط الطلاب في الفصل الواحد دون 39.5 طالب، وذلك عقب اعتصامات ومسيرات واحتجاجات من مختلف شرائح المجتمع.

وأكد القطاع في بيان صحفي أصدره السبت، أن زيادة عدد الطلاب في الصف الواحد يؤثر سلبا على جودة العملية التعليمية ونوع الخدمة المقدمة للاجئين وهذا يتنافى مع مبادئ الأمم المتحدة، داعيًا المفوض العام بالتدخل لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

واستهجن موقف إدارة التربية والتعليم والتي يجب، بحسب البيان، أن تتحمل مسئولياتها في هذا المجال وترفض أي زيادة على عدد الطلاب، لأن هذا يتناقض مع المسئولية المهنية ومع برنامج إصلاح التعليم الذي ستنهدم كل معانيه.

وطالب قطاع المعلمين مجالس أولياء الأمور والمجتمع المحلي ولجان اللاجئين وكل المعنيين، « بالتدخل العاجل لدى الوكالة لإنقاذ جودة تعليم أبنائنا وإنقاذ خريجينا من البطالة وهذه من حقوق اللاجئين ».