ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مسؤولون "إسرائيليون يحذِّرون من فرض عقوبات على قناة الجزيرة

  • فلسطين اليوم - القدس المحتلة
  • 14:07 - 18 اغسطس 2017
مشاركة

كشف في « إسرائيل » أمس أن موظفين كبارا في وزارة الخارجية، حذروا ديوان رئيس حكومتها من أبعاد وتبعات فرض عقوبات على قناة « الجزيرة »، وتأثيرها على مكانة « إسرائيل » الدولية.

وفي حديث مع صحيفة « هآرتس »، قالت مصادر اطلعت على تفاصيل اجتماع عقد في هذا الصدد، في مقر مجلس الأمن القومي، إن رئيس الحكومة يعمل على دفع عقوبات ضد قناة « الجزيرة »، خلافا لموقف الوزارة.

وأضافت أن مجلس الأمن القومي طلب خلال الاجتماع الذي عقد قبل أسابيع، صياغة وجهة نظر حول الرد الدولي الممكن على العقوبات التي تنوي « إسرائيل » فرضها على القناة القطرية.

وحسب المصادر فقد عرض ممثلو وزارة الخارجية خلال الاجتماع، موقفا يرى بأن كل مس بقناة « الجزيرة » وبمراسليها في « إسرائيل »، سيسبب ضررا لصورة « إسرائيل » في العالم« .

وأعرب مسؤولو وزارة الخارجية عن تخوفهم من أن تسبب الخطوات ضد القناة انتقادات دولية شديدة وتزود ذخيرة للكثيرين في العالم الذين سيعرضون »إسرائيل« كمن تمس بمبادئ الديموقراطية وحرية الصحافة والتعبير.

لكن ورغم موقف مسؤولي الوزارة فإن رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو الذي يمسك بحقيبة الخارجية، ووزير الاتصالات أيوب القرا يقودان علانية الدعوة لفرض عقوبات على »الجزيرة".