خبر مجلس الإفتاء يحذر من الاستيلاء على أملاك المقدسيين

الساعة 02:04 م|18 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

حذر مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين من محاولات الاحتلال المستمرة للسيطرة على أملاك الفلسطينيين في مدينة القدس، ضمن سياسة التهويد المتبعة في المدينة.

وذكر المجلس أن من آخر هذه المحاولات محاولة الاستيلاء بالقوة على منزل عائلة الشماسنة في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، بحجة الاستناد إلى قانون أملاك الغائبين العنصري الذي يستهدف المقدسيين الفلسطينيين.

وقال المجلس الإفتاء في بيان له- إن المخطط الإحلالي لسلطات الاحتلال يهدف إلى تهويد بعض أحياء القدس المحتلة، ومنها منطقة الشيخ جراح، منبها أبناء القدس إلى أخذ الحيطة والحذر من هذه الإجراءات الجائرة التي تتزامن مع مواصلة انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

وحيا المجلس صمود عائلة الشماسنة في منزلها، مؤكدا حقها في وقوف الجميع إلى جانبها « ضد التعنت الإسرائيلي وقوانينه الجائرة التي تنتهك المعاهدات والمواثيق والقوانين الدولية كافة، في محاولات يائسة منها لإفراغ القدس من سكانها الأصليين وإسكان قطعان مستوطنيها مكانهم ».

وحث المجلس كل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى أن يبذل أقصى الجهود لشد الرحال إليه، وتعزيز التواجد فيه من أجل حمايته. وناشد أحرار العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والعمل على بذل الجهود الحثيثة للتعريف بالانتهاكات الإسرائيلية.

كلمات دلالية