خبر اجتماع لوزاراء خارجية مصر والأردن وفلسطين الأسبوع المقبل

الساعة 04:35 م|17 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، عن عقد اجتماع لوزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين، يوم السبت المقبل في القاهرة، في إطار آلية التنسيق الثلاثية المعنية بمتابعة تطورات القضية الفلسطينية وسبل دعم عملية السلام.

وأوضح أبو زيد في بيان له، أن الاجتماع هو الثاني لآلية التنسيق، حيث عقد الاجتماع الأول في العاصمة الأردنية عمان في 14 من شهر أيار/مايو الماضي. وأشار إلى أن الهدف من الاجتماع هو التشاور بين الدول الثلاثة من أجل بحث سبل دعم القضية الفلسطينية، وتنسيق المواقف وتبادل الرؤى قبيل انعقاد اجتماعات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف أن انعقاد الاجتماع يأتي على ضوء حرص الدول الثلاثة، باعتبارها الدول الرئيسية المنخرطة إقليمياً في تنسيق جهود دعم القضية الفلسطينية، على تقييم الوضع الراهن بالأراضي الفلسطينية في أعقاب التصعيد الأخير في مدينة القدس المحتلة وعدد من المدن الفلسطينية، والاطلاع على آخر المستجدات السياسية والأمنية، فضلاً عن التشاور والتنسيق فيما بينها قبيل زيارة الوفد الأمريكي إلى المنطقة والذي يضم كلاً من المبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون جرينبلات، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، ونائب مستشار الأمن القومي للشؤون الاستراتيجية دينا باول.

 

كلمات دلالية