خبر وفد إعلامي من "الجهاد: يزور قناة القدس بغزة تضامناً ورفضاً لاعتقال مراسليها بالضفة

الساعة 08:24 ص|16 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

زار وفدٌ من القيادة الاعلامية في حركة الجهاد الإسلامي مكتب قناة القدس الفضائية في غزة للتضامن معها، بعد اعتقال الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية ثلاثة من مراسليها.

وضم الوفد الدكتور وليد القططي مسؤول شبكة القدس الإعلامية، والصحفي صالح المصري رئيس تحرير « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، والمدير التنفيذي لإذاعة القدس عامر خليل، والصحفي سهيل المقيد مدير مكتب قناة « فلسطين اليوم »، فيما كان في استقبالهم مدير مكتب قناة القدس في فلسطين الصحفي عماد الافرنجي، ومسئول العلاقات العامة أيمن عمار.

واستنكر القططي، حملة الاعتقالات التي طالت عدد من الصحفيين في الضفة الغربية، على خلفية عملهم ومن بينهم ثلاثة من مراسلي قناة القدس وهم أحمد حلايقة وممدوح حمامرة وثائر فاخوري.

وأكد القططي، ضرورة صياغة ميثاق إعلامي يحدد الجرائم الالكترونية ويمنع السلطة من اتخاذها ذريعةً لاعتقال الصحفيين.

من جهته، شدد المصري على أن هذه الاعتقالات سياسية بامتياز ، محذراً من استمرار التضييق واعتقال أي صحفي يخالف سياسات وتوجهات السلطة في رام الله.

وقال المصري: « السلطة تسعى لإسكات أي صوت حر ومقاوم في الضفة لتنفيذ ما تريد من إجراءات وعقوبات دون أي يصل ذلك للرأي العام.

ودعا عامر خليل الى حملة اعلامية ضد قانون الجرائم الالكترونية الذي كان الصحفيون الفلسطينيون أولى ضحاياه ويمثل انتكاسة للحريات العامة و الصحفية ويمثل خطرا على مستقبل الصحافة . ».

من جهته، رحب الافرنجي بالوفد الزائر، مقدراً وقفتهم مع الصوت الحر والمهني في وجه ما يتعرضون له من اعتقالات وتضييق لإسكات هذا الصوت.

وقال ان قناة القدس تعمل وفقا لمنهج اعلامي مهني وطني وتستضيف على شاشتها الكل الوطني، وترتكز على عمل مؤسسي احترافي متعدد الوسائل يلتزم بمبادىء المهنة وأخلاقياتها وتقوم بتغطية وتوثيق وبث كل ما له علاقة بفلسطين التاريخية ضمن وظائفها المحددة وهي الاخبار والتوعية و التنمية و التعبئة والترويج .

وشكر وفد حركة الجهاد على زيارته التضامنية، مشيراً إلى أن الاعلام الحر و المقاوم مستهدف من أطراف عديدة على راسها الاحتلال الاسرائيلي الأمر الذي يفرض على الجميع التعاون و التكاتف من أجل نقل الرواية الصحيحة وعدم الخضوع لأي مستوى سياسي أو أمني يتساوق مع الاحتلال ويتهاون في الحقوق الفلسطينية أو يحجب الحقيقة عن الرأي العام الفلسطيني .

وحذر الافرنجي من أن حملة الاعتقالات الأخيرة ضد الصحفيين في الضفة "يؤسس لمستقبل قاتم السواد ضد الصحفيين والمؤسسات الإعلامية

كلمات دلالية