شريط الأخبار

أبو الغيط يطلع رئاسة الاتحاد الأوروبي على جهود المصالحة الفلسطينية و"إحلال السلام"

05:52 - 14 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-وكالات

أكدت الخارجية المصرية أن زيارة وزيرها أحمد أبو الغيط إلى جمهورية التشيك وجمهورية ألمانيا الاتحادية تكتسب أهمية خاصة نظرا لرئاسة التشيك للاتحاد الأوروبي، ولمكانة ألمانيا المؤثرة.

 

وأشار السفير حسام زكي المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان صحفي، إلى أن الوزير أبو الغيط يزور التشيك وألمانيا في إطار تنسيق المواقف وبخاصة بما يتعلق بالوضع في الشرق الأوسط، لافتا إلى أن وزير الخارجية سيضع رئاسة الاتحاد الأوروبي بطبيعة جهود بلاده في المصالحة الفلسطينية، وعملية السلام في المنطقة.

 

وقال: سيجري أبو الغيط محادثات مع وزير الخارجية الألماني وعدد من كبار المسؤولين الألمان حول بعض الموضوعات الإقليمية الهامة والعلاقات المصرية الألمانية والعلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي والموضوعات ذات الصلة بالاتحاد من أجل المتوسط.

 

وأوضح أن الوزير سيحمل خلال لقاءاته الرؤية المصرية لما يتعلق بالموضوعات ذات الصلة بالوضع الفلسطيني بشكل عام سواء فيما يتصل بجهود تحقيق المصالحة الفلسطينية والتقييم المصري لمسار التفاوض الفلسطيني الإسرائيلي وسبل دعمه دوليا لتحقيق التقدم المنشود.

 

وأضاف أن أبو الغيط سيشرح للمسئولين في كلتا الدولتين الجهود المصرية الحثيثة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

 

وذكر المتحدث أن أبو الغيط سيستعرض مع مسؤولي الدولتين التطورات الخاصة بالاتحاد من أجل المتوسط الذي تتولي مصر رئاسته المشتركة مع فرنسا.

 

انشر عبر