شريط الأخبار

المحاكم العسكرية الإسرائيلية تصدر أحكاما تعسفية بحق عدد من المعتقلين

05:44 - 14 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-نابلس

أصدرت المحاكم العسكرية الإسرائيلية عدة أحكام بالسجن والغرامات المالية وقدمت لوائح اتهام بحق عدد من المعتقلين الفلسطينيين، ومددت وأجلت إصدار أحكام أخرى.

 

وذكرت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، اليوم، أنها تابعت جلسات المحاكم من تاريخ 30-11-2008 ولغاية 5-12-2008 حيث صدرت هذه الأحكام التعسفية.

 

وبينت أن محكمة سالم العسكرية أصدرت أحكاما بالسجن على كل من: فراس عرقاوي، حكم 16 شهرا وغرامة ألف شيقل، وجهاد كميل، حكم 8 أشهر وغرامة ألف شيقل، وعثمان عاصي، حكم 11 شهرا وغرامة ثلاثة آلاف شيقل، في حين حكم على المعتقل جمال داوود بتمديد وقف التنفيذ، كما قدمت لائحة اتهام بحق المعتقل وائل حوتري.

 

 وبينت المؤسسة أن ذات المحكمة مددت لكل من: ربحي أبو مويس، وداود محمد داود، وأمجد مبروك، ومنذر خاطر، ونادر بني فضل، وحمزة ديرية، في حين أجلت لكل من: مراد أبو نواس، وأنس حمدي، وعلاء عيساوي، وعبد الكريم حمدي، وأحمد برهم، وتيمور خندقجي، وماجدة فضة، ومحمد الأغبر، ومؤمن قيسي.

 

وفي ذات السياق مددت محكمة الجلمة لكل من: خباب سمارة، ومعاذ أبو ريحان، وأسامة خاطر، وأحمد حماد.

 

وفي معتقل 'بتاح تكفا'، أشارت مؤسسة التضامن إلى أنه تم التمديد لكل من: أحمد عودة، وفراس زبيدي، ومحمد خراز، وفرسان بني فضل، وأوس عصيدة، وربحي أبو مويس، وعبد الرحيم عبد الجواد، مضيفة أن محامي المؤسسة زار عددا من المعتقلين في معتقلات حوارة، وسالم، و'بتاح تكفا'.

 

انشر عبر