خبر الزهار: المجلس الوطني الحالي يعبر عن تمثيل غير حقيقي للشارع الفلسطيني

الساعة 11:36 ص|15 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

اعرب القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمود الزهار عن رفضه لانعقاد المجلس الوطني بهذه الطريقة .

وقال الزهار في تصريحات صحفية، نحن ضد انعقاد المجلس الوطني بهذه الطريقة وندعو لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني ومن ينتخبه الشارع الفلسطيني يكون ممثلاً عنه.

واضاف ، « ان المجلس الوطني لا يمثل الشارع الفلسطيني لأن القوى الرئيسة والتي أثبتت أنها القوة الأكبر في الانتخابات البلدية في 2005 والتشريعي 2006 وهي حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي غير ممثلة فيه ».

وتابع الزهار:« المجلس الوطني الحالي  يعبر عن تمثيل غير حقيقي للشارع الفلسطيني تحت اسم المجلس الوطني، وعقد المجلس الوطني بعيداً عن التوافق دليل علي فشله ».

وأشار الي أن أية قرارات ستصدر عن اجتماع المجلس الوطني لا شرعية لها  لأن شرعية القرار تأتي من شرعية المصدر ولأنه المصدر لا يمثل الأغلبية، وبالتالي يصبح هذا القرار لا يمثل الأغلبية وتكون حصيلتها صفر.

وأوضح د. الزهار أن الهدف من وراء الدعوة لهذا الاجتماع هو التأكيد على شرعية من لا شرعية له، فعباس فقد شرعيته من 2009 مشيراً الي أن الهدف من اجتماع المجلس الوطني في هذا التوقيت هو التأكيد على شرعية عباس الزائفة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني والحكام العرب يدركوا أن عباس لا يمثل شرعية حقيقية والشاهد في ذلك مصر التي طالبت بإجراء انتخابات للمجلس الوطني ولاقت رفضاً من محمود عباس».

ا

كلمات دلالية