شريط الأخبار

عبد القادر: تهجير إسرائيلي منظم للعائلات البدوية المحيطة بالقدس المحتلة

03:48 - 14 آب / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

حذر حاتم عبدالقادر مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس من مخطط تهجير منظم تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي يستهدف اقتلاع العشرات من العائلات البدوية من الأراضي المحيطة بالقدس المحتلة لصالح المخطط الاستيطاني المعروف بE1 .

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها عبد القادر أمس للتجمعات البدوية التابعة لعشيرة الجهالين - قرب مستوطنة "معالية ادوميم" شرق القدس وشملت جولة عبد القادر كل من التجمعات البدوية في بير المسكوب وواد سنيسل ولتون ابو جمعة والتي صدرت بحقها أوامر إخلاء من منازلها في أول أيام عيد الأضحى المبارك .

وقال عبد القادر لـ"الدستور" بعد اجتماعه مع مختار عرب الجهالين ونائب رئيس لجنة مشاريع عرب الجهالين وأمين سر حركة فتح في المنطقة والعشرات من العائلات البدوية التي تسلم قرارات الإخلاء :"انه تم تحويل قرارات الإخلاء الصادرة عن الحكم العسكري إلى المحامي شلومو ليكر لاستصدار أوامر احترازية لمنع قرار الإخلاء إلى حين تقديم الاعتراضات القانونية لإلغاء هذه الأوامر.

وأضاف أن الحكم العسكري أعطى مهلة للعائلات البدوية لإخلاء الأراضي التي تقطن فيها والتي تبلغ مساحتها مئات الدونمات مدة أسبوع واحد فقط.

انشر عبر