شريط الأخبار

يهود فنزويلا يفرون منها لعدم شعورهم بالأمان

11:38 - 12 آب / أغسطس 2017

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

ذكرت القناة الثانية العبرية بأنه وبسبب حالة الانهيار في فنزويلا ، فقد بدأ يهود فنزويلا يفرون منها، حيث تعتبر الجالية اليهودية في فنزويلا الأكبر في دول امريكا اللاتينية، و يبلغ عددهم 30 الف يهودي، إلا  أن عدد كبير منهم  تركها بسبب حالة الخوف التي تسود شوارعها.

وقد هدد  الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالتدخل العسكري في فنزويلا ربما يكون خيارا التزم منتقدو مادورو الصمت فلا هم أيدوا فكرة الغزو الخارجي لفنزويلا كما أنهم لم يعبروا عن دعمهم لرئيس يصفونه بالديكتاتور.

وجاء التصعيد المفاجئ من جانب واشنطن تجاه الأزمة في فنزويلا متزامنا مع عزم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بدء جولة إقليمية يوم الأحد يزور خلالها كولومبيا والأرجنتين وتشيلي وبنما.

وبينما وصف وزير الدفاع الفنزويلي القوي فلاديمير بادرينو يوم الجمعة تهديد ترامب بأنه ضرب من "الجنون" قال وزير الخارجية جورج أريزا يوم السبت إن فنزويلا ترفض التهديدات "العدائية" داعيا دول أمريكا اللاتينية إلى الاتحاد في مواجهة واشنطن.

وقال أريزا في خطاب قصير "نريد أن نعبر عن امتناننا بعد ما وصلنا، من تعبير عن التضامن ورفض استخدام القوة، من حكومات دول في أنحاء العالم بما في ذلك دول أمريكا اللاتينية".

وأضاف "بعض تلك الدول اتخذت في الآونة الأخيرة مواقف ضد سيادتنا واستقلالنا لكنها رفضت ما أعلنه الرئيس الأمريكي".

انشر عبر