خبر بلدية خانيونس تتلف فقط 7 طن مواد غذائية فاسدة

الساعة 01:27 م|12 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

أعلنت بلدية خانيونس جنوب قطاع غزة، اليوم السبت، أن طواقمها المختصة في دائرة الصحة والبيئة قد أتلفت ما يقارب (7,2) طن أغذية ولحوم فاسدة تم جمعها ومصادرتها من أسواق المدينة والمحال التجارية ومخازن التوزيع المنتشرة في أحيائها، وأنه تم تحقيق الإشراف الطبي على (397) رأس ماشية متعددة الأنواع تم ذبحها في المسلخ التابع للبلدية وذلك خلال شهر يوليو/ تموز الماضي.

وأكد رئيس قسم الصحة العامة سعيد الأسطل أن البلدية تسعى دوما إلى تحقيق أفضل الشروط الصحية بما يعود بالسلامة العامة على المواطنين للحفاظ على حياتهم من خلال الجولات الرقابية والتفتيشية الاعتيادية للجنة الرقابة الغذائية المكونة من مفتشي الصحة بالبلدية، ودائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة ومباحث التموين ومفتشي وزارة الاقتصاد الوطني.

وبين الأسطل أن لجنة الرقابة الغذائية تمكنت من ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في عدد من أسواق المدينة من خلال فحصها والتدقيق في تاريخ صلاحيتها.

وأشار إلى أن البلدية تحرص على إجراء الفحص الطبي الدوري للمواشي ومتابعة عمليات ذبحها والإشراف عليها من خلال طبيب المسلخ المختص، منوها إلى أن عدد الذبائح التي خضعت للإشراف الطبي خلال الشهر الماضي بلغت (397) رأس ماشية، بالإضافة إلى إتلاف بقرة واحدة إتلافًا كليًا، وإتلاف (185) كجم رئات و(195) كجم كبدة إتلافا جزئيا.

كما لفت إلى أنه تم الكشف على سبع مهنٍ حِرفية تم منحها عدم ممانعة، وتحويل المخالفين إلى الجهات القضائية المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم، مؤكدا أن البلدية ماضية في تطبيق أنظمتها الصحية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وذكر الأسطل أنه تم استخدام (140) لترا من مواد مختلفة لمكافحة البعوض الذي يزداد انتشارا خلال فصل الصيف. مبينا أنه تمت مكافحة يرقات البعوض في أماكن توالدها وتكاثرها، بالإضافة إلى استخدام ما يقارب (27) لترا من المواد الخاصة بمكافحة القوارض، واستخدام (50) كبسولة لينت لزوم مكافحة الكِلاب الضالة في منطقة المقبرة وحي المنارة.

كما أشار إلى أن قسم الصحة العامة قد استقبل تسع شكاوى من المواطنين تمت متابعتها والتعامل معها.

كلمات دلالية