خبر ميزة « سحرية » مرتقبة في « ايفون 8 »

الساعة 11:45 ص|12 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

كشفت تسريبات جديدة أن هاتف « آيفون 8 » المرتقب سيتمتع بخاصية استثنائية بل « سحرية »، تتيح للمستخدم ضبط التطبيقات على وضعية الصامت دون استخدام اليدين.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة « دايلي ميل » البريطانية، الجمعة، إن من اكتشف وسرب هذه الميزة هو غويلهيرم رامبو، الذي عمل سابقا ضمن فريق مطوري نظام « iOS » الخاص بأجهزة أبل الذكية.

ونشر الموقع تغريدات لرامبو قال فيها إن المعلومات التي أوردها أحد المختصين بالقطاع التقني في وقت لاحق صحيحة: آيفون سيضبط التطبيقات على وضعية الصامت بمجرد نظرة من المستخدم.

وحسب رامبو الذي أرفق التغريدة بمجموعة من الرموز الخاصة ببرمجة « facial recognition » (نظام التعرف على الوجه)، فإن بإمكان المستخدم وعبر النظر إلى الجهاز تحويل الهاتف إلى صامت عند ورود الاتصالات أو الرسائل النصية والأمر ينسحب على  كافة التطبيقات.

وقال موقع « دايلي ميل » إن أجيالا سابقة من هاتف سامسونغ، المنافس الأبرز لآيفون، كانت تتمتع بميزة « Smart Stay » التي تعمل وفق التقنية نفسها التي لجأت إليها أبل أخيرا لتفعيل الميزة الجديدة.

وتبقي « Smart Stay » التي تعتمد على « facial recognition » أيضا وفق المصدر نفسه، الهاتف بوضعية العمل حين يكون المستخدم يحدق فقط في الشاشة.

وأشارت « دايلي ميل » إلى أنها لا تملك معلومات إضافية عن آلية عمل هذه الميزة الجديدة في « آيفون 8 »، إلا أنها أكدت في المقابل أنها قابلة للتطبيق.

كلمات دلالية