صرف الرواتب التقاعدية وفق معايير

خبر الحلو: 7 آلاف موظف مدني بغزة أحيلوا للتقاعد

الساعة 01:27 م|09 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

قال رئيس هيئة التقاعد في السلطة الفلسطينية ماجد الحلو، اليوم الأربعاء، إن القرار بالقانون الخاص بالتقاعد المبكر طبق هذا الشهر على 7 آلاف موظف مدني في غزة.

وذكر الحلو لإذاعة « صوت فلسطين » الرسمية، أن إحالة هؤلاء للتقاعد إلى أنهم يعملون في عدة وزارات تديرها اللجنة الإدارية الحكومية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة".

وأوضح، أنه تم صرف رواتب تقاعدية لهؤلاء بنسب تتفاوت من 40 إلى 70%، وفق معايير حددها مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني منها سنوات الخدمة.

وأضاف الحلو، أن معظم من تم إحالتهم للتقاعد المبكر يعملون في وزارات المالية والتربية والصحة والتنمية الاجتماعية وسلطة الطاقة في قطاع غزة.

وكان رئيس اللجنة الإدارية الحكومية في قطاع غزة عبد السلام صيام، أعلن قبل يومين عن خطة لمواجهة تداعيات قرارات محتملة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بشأن التسريح القسري للموظفين العموميين، ممن يتلقون رواتبهم من السلطة في قطاع غزة.

وقال صيام، خلال لقاء مع رئاسة ولجان المجلس التشريعي في غزة، إن عدد الموظفين ممن يتقاضون رواتبهم من السلطة ولا يزالون على رأس عملهم يبلغ 11000 موظف، منهم 95% في وزارتي الصحة والتعليم.

وأصدرت حكومة الوفاق الوطني الشهر الماضي، قرارًا بإحالة ما يزيد على ستة آلاف موظف ممن يتلقون رواتبهم من السلطة الفلسطينية للتقاعد في قطاع غزة، غالبيتهم العظمى في وزارتي الصحة والتعليم.

وهدد رئيس السلطة محمود عباس قبل يومين باتخاذ المزيد من الإجراءات ضد قطاع غزة على خلفية ما اعتبره مواجهة الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

كلمات دلالية