طالب بتجنيب الصحفيين ويلات الانقسام

خبر اتحاد الإذاعات يستنكر اعتقال أمن السلطة خمسة صحفيين من الضفة

الساعة 06:32 ص|09 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

استنكر اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية في فلسطين اليوم الأربعاء، إقدام الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية على اعتقال خمسة صحفيين واستدعاء سادس بعد مداهمة منازلهم ومصادرة أجهزة حاسوب وأجهزة خلوية.

وأكد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات، في بيان له أن جهاز المخابرات الفلسطيني اعتقل الليلة الماضية، الصحفي عامر أبوعرفة من مدينة الخليل، والذي يعمل مراسلاً لوكالة « شهاب » الإخبارية، وذلك بعد دهم منزله ومصادرة أجهزة حاسوب خاصة به، فيما اعتقل من بلدة « الشيوخ » شمالي المدينة، الصحفي أحمد الحلايقة، مراسل قناة « القدس » الفضائية.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقل ذات الجهاز مراسل قناة « القدس » بالمدينة، الصحفي ممدوح حمامرة من بلدة « حوسان »، كما اعتقل الصحفي قتيبة قاسم من المدينة، واستدعى الصحفي اسلام سالم.

وفي مدينة نابلس، اعتقل جهاز « المخابرات » الفلسطيني، الصحفي طارق أبوزيد، مراسل قناة « الأقصى » الفضائية، بعد دهم منزله بالمدينة ومصادرة أجهزة حاسوب وأجهزة الاتصال الخلوية الخاصة به.

وطالب اتحاد الإذاعات في بيان له بتجنيب الصحفيين الفلسطينيين ويلات الانقسام في الساحة الفلسطينية، مؤكداً على دور الصحفيين المهني والوطني في كشف جرائم الاحتلال .

واعتبر الاتحاد، أن اعتقال هذا العدد الكبير من الصحفيين يعد هجمة منظمة تستهدف حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي وتعتبر قمعاً للحريات الصحفية .

وبين الاتحاد، أن المعركة الإعلامية التي خاضها الصحفيون الفلسطينيون إبان أحداث القدس والمسجد الأقصى واستهدافهم بشكل مباشر من قبل الاحتلال الإسرائيلي تستوجب تكريمهم وليس الزج بهم في السجون.

 

كلمات دلالية