خبر قانون ترمب الخاص بالهجرة يهدد زوجته

الساعة 03:55 م|08 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

الأوروبية البيضاء المثيرة للجدل بنظراتها المختلفة لزوجها، الرئيس الأميركي دونالد ترمب كانت نقطة الهجوم التي انطلقت منها إحدى الصحفيات ضد الخطط « التقييدية » التي تقترحها إدارة ترمب للحد من تدفق المهاجرين.

وأشارت جوليا يوفي الصحفية من أصلٍ روسي في مجلة « ذا أتلانتيك » الأميركية إلى أنَّ السيدة الأولى ميلانيا ترمب نفسها وصلت إلى الولايات المتحدة بموجب تأشيرةٍ تحاول إدارة زوجها منعها.

وقالت: « هذا أمرٌ مثيرٌ للاهتمام، لأنَّ ميلانيا ترمب جاءت إلى هنا في الأصل بموجب تأشيرة H-1B، في حين أنَّها، في الواقع، عملت بشكلٍ غير قانوني وفقاً لتأشيرةٍ سياحية أولاً ».

وأضافت: « لكنَّ هذه المسألة لا تبدو فارقةً لأنَّه عندما تسأل مؤيدي ترمب فلا يبدو أنَّ الأمر يعنيهم. فميلانيا هي النوع المناسب من المهاجرين: إنَّها امرأةٌ بيضاء من أوروبا، ونحن نحبُّ هؤلاء »، بحسب ما نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وتابَعَت « لا تحمل شهادةً جامعية كما تعلمون، لا أعلم ما الذي كان يتوَّجب عليها أن تفعله في ظل نظام النقاط هذا ».

وقبل أسبوع، أعرب الرئيس الأميركي عن تأييده للنظام المُقترح القائم على النقاط، الذي يهدف إلى الحد من عدد المهاجرين المُستقبليّين، والذين عليهم أن يكونوا مؤهلين للدخول إلى الولايات المتحدة.

ووضع ترمب وحلفاؤه في الكونغرس مشروع القانون المُحتمل كوسيلةٍ لجلب المزيد من العمَّال المهرة والانتقال بعيداً عن نظام الهجرة الذي يركِّز على لمِّ شمل الأسرة.

وفي انتقادٍ أوسع لاقتراح إدارة ترمب للحد من عدد المهاجرين، قالت جوليا إنَّه لم يكن هناك شيءٌ جديد في خطة أعضاء مجلس الشيوخ المؤيدين، موضحة: « إنَّه أمرٌ أشبه بتقديم المزيد من الشيء نفسه مع تغييرات طفيفة في الشكل، الشيء نفسه الذي كان قد وعد به ترمب قاعدته الجماهيرية منذ دخوله الانتخابات قبل عامين. إنَّه أمر مقيد جداً بشكل أو بآخر ».

كلمات دلالية