خبر منتدى الإعلاميين:دخول صحفيين « إسرائيليين » لرام الله استهتار وتنكر للشهداء

الساعة 10:22 ص|08 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

اعتبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء، دخول صحفيين « إسرائيليين » إلى مقر الرئاسة الفلسطينية استهتار بالصحفيين الفلسطينيين المعتقلين والجرحى وتنكراً لدماء شهدائهم، مطالباً بمحاسبة صاحب القرار.

وقال منتدى الإعلاميين في بيان صحفي تلقت « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » نسخة عنه:« إن دخول الصحفيين »الإسرائيليين« وطواقم القناتين الثانية والعاشرة (من مراسلين وفنيين) مقر الرئاسة (المقاطعة) في محافظة رام الله لتغطية زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لفلسطين شَكَل صدمة للمجموع الصحفي الفلسطيني.

وأضاف المنتدى: إن هذه الجريمة - وهي أقل ما يمكن أن توصف به- استهانة بالصحفيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، واستخفافاً بآهات الصحفيين المصابين، وتنكراً لدماء الشهداء الصحفيين الذي قضوا دفاعاً عن رسالة شعبهم وحقوقه المشروعة.

ورأى المنتدى أن هذه الجريمة تأتي وما زلنا نعيش أجواء استهداف الصحفيين وخاصة في القدس، وهو يتعرضون للضرب والاهانة والاعتقال والاحتجاز وتكسير المعدات لمنعهم من نقل صورة هبة القدس عن بكرة أبيها رفضاً للبوابات الالكترونية والكاميرات الذكية وأي قرارات وإجراءات تعيق دخول المصلين للمسجد الأقصى.

وتابع المنتدى أن الأمر لم يقف إلى هذا الحد، بل جاءت هذه الجريمة، في وقت قررت فيه حكومة الاحتلال إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في القدس والداخل المحتل.

ودان المنتدى بشدة، هذه الخطوة المشبوهة بالسماح للصحفيين الإسرائيليين الدخول لمقر الرئاسة (المقاطعة) وكذلك دخولهم أي من الأراضي الفلسطينية لتغطية » المراد منه تمرير رسائل احتلالية وتسويق دعايته ".

وطالب بمحاسبة من اتخاذ هذا القرار، وسهل تنفيذ جريمة دخول وعمل الصحفيين، حتى لو وصل الأمر لمحاكمتهم.

وجدد المنتدى دعوته لمقاطعة صحفيي ووسائل الإعلام الإسرائيلية، لأن استمرار العمل معهم وتسهيل ذلك ما هو إلا تمرير للرواية الإسرائيلية والمشاركة في التغطية على جرائم الاحتلال.

كما جدد دعوته للمجموع الصحفي الفلسطيني لضرورة التوحد في جسم صحفي مهني عصري يعيد للصحفيين هيبتهم وكرامتهم وقوتهم، ليستطيعوا اتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة.

كلمات دلالية