شريط الأخبار

الهند تنفي خرقها المجال الجوي الباكستاني

09:21 - 14 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-وكالات

نفت الهند اليوم الاحد ان تكون مقاتلات هندية قد اخترقت المجال الجوي الباكستاني كما اعلنت اسلام اباد. وقال الناطق باسم سلاح الجو الهندي ماهيش يوباساني "لم يحصل اي خرق للمجال الجوي الباكستاني كما اعلن عن ذلك". وكانت باكستان اعلنت ان مقاتلات هندية خرقت السبت "بشكل غير متعمد" مجالها الجوي في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين الجارين النووين توترا منذ اعتداءات بومباي (الهند) نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) التي اسفرت عن سقوط 172 قتيلا. وقال وزير الاعلام الباكستاني شيري رحمان "اتصلنا بالقوات الجوية الهندية واوضحوا لنا ان الخرق (للمجال الجوي) جرى بشكل غير متعمد" مؤكدا "لا نريد ان يتفاقم الوضع".

 

ومن جهته، اوضح التلفزيون الباكستاني ان المقاتلات الهندية حلقت فوق القسم الباكستاني من كشمير وفوق مدينة لاهور (شرق)"، مضيفا ان "سلاح الجو الباكستاني اوضح ان نظامه للدفاع الجوي رد الطائرات الهندية على اعقابها". وقال ناطق باسم سلاح الجو الباكستاني هو هاميون عيكر في بيان ان "المقاتلات الهندية دخلت المجال الجوي الباكستاني (...) من قطاعين وردت بسرعة على اعقابها بفضل فعالية نظام الدفاع الباكستاني".

 

وقد تدهورت العلاقات بين البلدين منذ الاعتداءات التي وقعت في العاصمة الاقتصادية للهند، بومباي، والتي نسبت الى عناصر اسلامية انطلقت من باكستان. وتصعد الهند التي تتهم باكستان بانها "مركز الارهاب الاسلامي" ضغوطها على جارتها وخصمها لطرد الناشطين الاسلاميين بعد اعتداءات بومباي التي اوقعت 172 قتيلا بمن فيهم عناصر المجموعة التسعة الذين نفذوا الاعتداءات.

انشر عبر