شريط الأخبار

الجامعة العربية ردا على ليفني: الفلسطينيون على أرضهم أقدم من الدولة العبرية

05:02 - 13 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم - غزة

قللت الجامعة العربية من شأن تصريحات وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني، التي تحدثت من خلالها عن تهجير للفلسطينيين من عرب 1948 إلى الدولة الفلسطينية حال قيامها.

 

قالت مصادر دبلوماسية مسئولة بالأمانة العامة للجامعة العربية، في تصريحات صحفية، أن الفلسطينيين متواجدون على أرضهم "منذ مئات السنين وقبل قيام الدولة العبرية التي لم يمر علي نشأتها سوي 60 عاما منذ صدور قرار التقسيم عام 1948، علي أنقاض وأشلاء هذا الشعب".

 

وشددت على أن إسرائيل لن تستطيع إبعاد مئات الآلاف وربما الملايين من الفلسطينيين إلى الخارج، معتبرة أن ما صدر عن وزيرة الخارجية الإسرائيلية ليفني بشأن رفض عودة اللاجئين "ليس بالأمر الجديد ويعكس موقفا معروفا عنها".

 

من جانب آخر، أكدت المصادر أن مبادرة السلام العربية، التي قالت الوزيرة الإسرائيلية أنها ليست بحاجة إليها "مازالت تشكل الأساس الصحيح للحل العادل لهذا الصراع، وأنه يتعين أن تظهر إسرائيل موقفا واضحا لا ينطوي على لبس أو غموض أو توزيع للأدوار".

 

وأشارت بهذا الصدد إلى ما سبق وأعلنه الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، عقب التقائه الرئيس المصري حسني مبارك في منتجع شرم الشيخ حين أكد أن تل أبيب ستدرس هذه المبادرة وأنها ستتعامل معها كإطار للتسوية والحل.

 

  

انشر عبر