بالصور الصليب الاحمر واتحاد الاذاعات يختتمان دورة السلامة المهنية لـ25 مؤسسة صحفية

الساعة 01:25 م|03 أغسطس 2017

فلسطين اليوم

اختتمت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في غزة اليوم الخميس دورة السلامة المهنية للصحفيين بالتعاون مع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية لنحو 25 مؤسسة صحفية محلية فلسطينية.

حيث قدم منسق اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الفلسطينية الصحفي صالح المصري شكره لمنظمة الصليب الأحمر التي تولي اهتماماً كبيرا بتوعية الصحفيين الفلسطينيين من خلال مثل هذه الدورات التي تكسبهم تجربة كبيرة في التعامل مع المخاطر التي قد تواجههم في وقت الازمات والطوارئ.

وبين المصري ان الدورة شاركت فيها 25 مؤسسة صحفية محلية في غزة ومنها مواقع الكترونية واذاعات وفضائيات واستمرت لمدة خمسة ايام متتالية.

فيما أكدت مديرة دائرة الإعلام « في اللجنة الدولية للصليب الاحمر سوزانا دويتلينج »، أن كلا من الصليب الاحمر والصحفيين يحملون رسالة انسانية ومهنية وشفافة تخدم الإنسان وتُعلي صوت الضحايا في أوقات النزاعات أو الكوارث.

وبينت سوزانا ان هذه الدورات تعطي المهارات اللازمة للصحفي لكيفية التعامل مع الكوارث والازمات التي قد تواجه أثناء التغطية سواء من حيث اخلاء الاماكن او التعامل مع الحروق والكسور والاصابات مبينه ان الدورة شملت نواحي متعددة وشارك فيها ثلاثة مدربين اكفاء يعملون في مجال السلامة المهنية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فيما يخص الكوارث والاسعافات الاولية.

وتمنت سوزانا ان يستفيد الصحفيين من المعلومات التي تلقوها خلال الدورة في حياتهم العملية لكي يتجنبوا أي مخاطر قد تواجههم أثناء التغطية.

من جهتها أكدت الناطقة باسم الصليب الاحمر سهير زقوت أن هناك سلسلة من الدورات وورشات العمل التي تعقدها دائرة الاعلام وتستهدف توعية الصحفيين وتدريبهم في مجال السلامة المهنية والقانون الدولي الانساني والاعلام الانساني مؤكدة ان ذلك من اهم أهداف اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

واكدت زقوت أن اللجنة تهتم بشكل كبير في ايجاد آليات تواصل بشكل مستمر مع المؤسسات الاعلامية الفلسطينية لتوصيل رسالتها للجمهور الفلسطيني.

وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على الحضور وسط ترحيب واسع من الصحفيين الذين تلقوا الدورة.



1

2

3

4

5

6

7

9

كلمات دلالية