خبر محكمة الاحتلال تؤجل البت بالتماس ضد تقليص كهرباء غزة

الساعة 03:46 م|01 أغسطس 2017

فلسطين اليوم


نقلت المصادر العبرية عن محكمة الاحتلال العليا تأجيلها جلستها للنظر في التماس قدمته منظمتان دوليتان بطلب تعليق العمل بقرار تقليص الكهرباء المغذية لقطاع غزة وذلك بناء على طلب من المستشار القضائي لحكومة الاحتلال.

وذكرت أن قرار المحكمة نص على تأجيل جلسة النطق بالحكم لغاية أسبوعين، حيث أنه خلال فترة التأجيل المذكورة فإن الحكومة عليها تقديم رد إلى المحكمة وإلا فإن المحكمة ستحدد جلسة للبت في حكم نهائي.

وتطالب منظمتي « رتفيس اوك فريهيت السويدية، وكولكتيف 69 الفرنسية الحقوقيتين »  في التماسهما الذي تم تقديمه منذ أسبوعين، بتعليق قرار تقليص كمية الكهرباء لسكان قطاع غزة، الذي اتخذته الشركة الإسرائيلية للكهرباء مؤخرًا وبدأت سلطات الاحتلال بتنفيذه في 18 يونيو المنصرم بناء على طلب من السلطة الفلسطينية.

ويشار إلى أنه قد بلغت نسبة ما تم تقليصه من مجمل الخطوط الإسرائيلية العشرة المغذية للقطاع قرابة 48 ميجا وات من أصل 120 ميجا وات.

واشتدت أزمة الكهرباء بمنتصف أبريل الماضي بعد توقف المحطة؛ لانتهاء وقود المنحتين التركية والقطرية المُقدمتين كمحاولة تخفيف للأزمة، وإعادة فرض الضرائب على الوقود اللازم للمحطة من قِبل حكومة الوفاق الوطني، وزادها تقليص الجانب الإسرائيلي.

 

كلمات دلالية