خبر خامنئي:الحج أفضل فرصة للاحتجاج على الانتهاك بحق الأقصى

الساعة 08:15 ص|31 يوليو 2017

فلسطين اليوم

اعتبر قائد الثورة الإسلامية موسم الحج أفضل فرصة لإعلان الأمة الإسلامية احتجاجها على انتهاكات الكيان الصهيوني للمسجد الأقصى.

وخلال استقباله عدداً من المسؤولين والمعنيين والمباشرين لشؤون الحج، القائد علي خامنئي أن الحج يتضمن أكبر فرصة معنوية واجتماعية؛ فالحج هو فرصة لإبداء عقيدة الأمة الإسلامية.

وقال خامنئي: لن ننسى أبداً الأحداث الكارثية التي وقعت في موسم الحج لعام 1436 هـ، وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تطلب بشكل جاد ودائم، الحفاظ على أمن جميع الحجاج وخاصة الحجاج الإيرانيين وعزتهم ورفاهيتهم، وأن أمن الحجاج هو من مسؤولية البلد الذي يوجد الحرمان الشريفان تحت تصرفه.

وعدّ قائد الثورة الاسلامية الحج بأنه يمتاز باعتباره فرصة اجتماعية فريدة، مؤكداً أن الحج مظهر لعظمة الأمة الاسلامية ووحدتها وتلاحمها وقوتها، وذلك من خلال أداء مناسك وظروف خاصة تؤدى كل عام في نقطة محددة دون انقطاع، مضيفاً أن تعرف الحجاج على بعضهم ومن مختلف الجنسيات وتقارب القلوب وامتداد الأيادي لبذل العون، هي من جملة الميزات الذاتية والاجتماعية للحج.. وبجميع هذه الميزات المعنوية والاجتماعية الفريدة، يعتبر أفضل زمان ومكان لإبداء مواقف الأمة الاسلامية بشأن قضايا العالم الاسلامي الهامة.

واعتبر قائد الثورة الاسلامية موضوع « البراءة من المشركين » بأنه يشكل فرصة لإعلان المواقف في القضايا التي تؤمن بها الأمة الاسلامية، وقال: أن أحد هذه القضايا، يتمثل في قضية المسجد الأقصى، والتي تبرز بشكل أكبر هذه الأيام بسبب صلافة ووقاحة الكيان الصهيوني.

وأكد أن قضية فلسطين لا ينبغي تجاهلها مطلقاً، ووصفها بأنها المحور الرئيسي لقضايا العالم الاسلامي، وقال: ما المكان الأفضل من بيت الله الحرام ومكة والمدينة وعرفات والمشعر ومنى لإبداء الرأي وتبيين مواقف الشعوب المسلمة تجاه فلسطين والمسجد الاقصى.

كلمات دلالية