شريط الأخبار

غزة: جمعية إنماء تختتم حملة من المساعدات النقدية والعينية خلال العيد

09:52 - 13 تشرين أول / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت جمعية إنماء للإغاثة والتنمية في غزة مشروع توزيع المساعدات الاغاثية العاجلة على الأسر المستورة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك بالتعاون مع مؤسسات خيرية عربية ودولية مساهمة في تخفيف الأعباء عن هذه الأسر في ظل الحصار المفروض على غزة وتردي الأحوال المعيشية للمواطنين وتفاقم المعانة الإنسانية.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور زياد أبو هين إن مئات الأسر في مناطق شرق غزة استفادت من هذه المساعدات، التي شملت توزيع لحوم الأضاحي والمساعدات النقدية ومشروع كسوة العيد.

 

وأوضح أنه تم توزيع لحوم الأضاحي على نحو 400 أسرة بتبرع من الرحمة العالمية الكويتية وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ومجموعة من ناشطين ومناصرين للشعب الفلسطيني في بريطانيا.

 

وأشار أبو هين أنه رغم ظروف الحصار والإغلاق إلا أن الجمعية سعت جاهدة لتوفير ما يؤمن للأسر الفقيرة ولو القليل من المساعدات، حيث تم توزيع مساعدات نقدية لعشرات الأسر بتبرع من أهل الخير وبعض المؤسسات الخيرية وهو الأمر الذي خفف من معاناة هذه الأسر التي فقد معيلوها مصدر دخلهم وخاصة من أبناء العاطلين عن العمل والأيتام والجرحى والمعاقين والمرضى.

 

وأوضح انه تم أيضا تنفيذ مشروع كسوة العيد على الأطفال الفقراء بتبرع من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ومن خلال مدير مكتبها في قطاع غزة عماد الحداد، فقد تم توزيع مبلغ 1500 دولار لحوالي 50 أسرة عبر قسائم شرائية شراء ما يلزم أطفالها من كسوة من محال بيع الملابس.

 

وبين أبو هين أن هذه المساعدات لاقت استحسان الأسر الفقيرة وساهمت في رسم البسمة على شفاه الأطفال المحرومين بفعل الحصار الذي فاقم من معاناة المواطنين في قطاع غزة، مشيداً بجهود كل من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية والرحمة الكويتية وفاعلي الخير من بريطانيا ومن أبناء القطاع، داعيا إلى تكاتف جهود جميع المؤسسات الخيرية والإنسانية للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ومساعدته في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها.

 

 

انشر عبر