شريط الأخبار

باتشوكا يطيح بأحلام الأهلي

09:50 - 13 آب / ديسمبر 2008

 

طوكيو/ اقتنص فريق باتشوكا المكسيكي فوزاً صعباً في الوقت الإضافي بأربعة أهداف مقابل هدفين على الأهلي المصري الذي كان متقدماً بهدفين نظيفين في الشوط الأول، في لقائهما يوم السبت ضمن بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في اليابان.

 

سيطر باتشوكا بطل الكونكاكاف على معظم مجريات المباراة وخاصة في الشوط الثاني، فيما لم يظهر الأهلي بمستواه المعهود، واعتمد على الهجمات المرتدة في الشوط الأول، والتي أسفرت عن أول أهداف الفريق المصري في الدقيقة 28 حين انطلق صانع الألعاب محمد أبو تريكة من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، فاصطدمت بالظهير المكسيكي فاوستو بينتو وتحولت إلى شباك الكولومبي ميغيل كاليرو حارس مرمى باتشوكا وقائد الفريق.

 

وفي الدقيقة 45 ضاعف الأهلي من تقدمه بهدف للمهاجم الأنغولي الدولي فلافيو أمادو من صناعة أبو تريكة أيضاً، فانتهى الشوط الأول بتقدم بطل أفريقيا بهدفين نظيفين، وبدا الأقرب إلى الفوز بالمباراة.

 

وانقلبت الأوضاع في الشوط الثاني، حيث تواصلت سيطرة باتشوكا على مجريات اللعب، وهذه المرة نجح في استغلال ذلك وسط ارتباك لاعبي الأهلي، وبخاصة خط الدفاع وحارس المرمى أمير عبد الحميد، فأحرز لاعب الوسط لويس مونتيس أول أهداف الفريق المكسيكي في الدقيقة 47 من ركلة حرة لولبية لعبها من الجهة اليمنى مرت من الجميع وسكنت شباك الحارس المصري.

 

واستطاع لاعب الوسط الأرجنتيني كريستيان خيمينيز أن يقتنص هدف التعادل لباتشوكا من ركلة حرة في الدقيقة 73، بينما بدا الإرهاق والإحباط على لاعبي الأهلي الذين لم يظهر منهم أحداً بمستواه ما عدا أبو تريكة، وانتهى الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي ليلجأ الفريقان إلى اللعب وقتاً إضافياً.

 

وفي الشوط الأول الإضافي استغل باتشوكا إنهيار لاعبي الأهلي وتقدم بهدف في الدقيقة 98 عن طريق لاعب الوسط الأرجنتيني داميان ألفاريز مستغلاً الأخطاء الدفاعية القاتلة للفريق المصري، وأطلق خيمينيز رصاصة الرحمة على الأهلي في الشوط الثاني الإضافي بإحرازه الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 110 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لباتشوكا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 

وبهذه النتيجة يلتقي باتشوكا يوم الأربعاء القادم مع ليغا دي كيتو الإكوادوري بطل أميركا الجنوبية، فيما يواجه الأهلي يوم الخميس الخاسر من مباراة غامبا أوساكا الياباني وآديلايد يونايتد الأسترالي على المركزين الخامس والسادس.

 

انشر عبر