حول البلدة القديمة لثكنة عسكرية

خبر الاحتلال يفرض قيود مشددة على دخول المسجد الأقصى

الساعة 05:57 ص|28 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أعلنت سلطات الاحتلال عن أنها لن تسمح بدخول المواطنين المقدسيين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما بدخول المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة، في الوقت الذي حوّلت فيه وسط القدس المحتلة، وبلدتها القديمة، ومحيط الأقصى الى ثكنة عسكرية.

وقالت مصادر إعلامية في القدس، إن قوات الاحتلال شرعت منذ ساعات مساء أمس بإغلاق « غلاف » القدس، والذي يشمل الأحياء والشوارع المتاخمة لسور القدس التاريخي، وتشمل المنطقة الممتدة من سلوان وحي راس العامود والصوانة ووادي الجوز والشيخ جراح، فضلا عن إغلاق الشارع الرئيسي المحاذي لسور القدس والممتد من باب العامود وشارع السلطان سليمان وباب الساهرة وصولا إلى باب الأسباط.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، نحو 120 مصليا معتكفا بالمسجد الأقصى المبارك، وأصابت عشرات المصلين، بينهم 15 اصابة بأعيرة مطاطية في الرأس بين المصلين، و6 مسعفين، وذلك خلالها اقتحامها الواسع عند منتصف الليلة الماضية للمسجد الأقصى، من باب المغاربة.

وشهدت باحات المسجد الأقصى مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي أغلقت أبواب المسجد الأقصى بعد دخول أعداد كبيرة من المصلين للمسجد لأول مرة منذ الرابع عشر من الشهر الجاري.

يشار إلى أن الفصائل والقوى الوطنية دعت إلى شد الرحال للمسجد الأقصى لصلاة الجمعة فيه، عقب إجبار سلطات الاحتلال على التراجع عن إجراءاتها ضد الأقصى والقدس.

 

 

كلمات دلالية