خبر هنية: ما جرى في الأقصى صفحة مشرقة وبداية اندحار المحتل

الساعة 11:28 ص|27 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة « حماس » إسماعيل هنية، أن ما جرى في المسجد الأقصى المبارك من انتصار للمقدسين على المحتل « الإسرائيلي » يمثل صفحة مشرقة من صفحات الانتصار وبداية اندحار الاحتلال عن القدس والأقصى.

وشدد هنية في تصريح صحفي متلفز اليوم الخميس، على أن جماهير القدس وأبناء شعبنا الفلسطيني سطروا مرحلة تاريخية جديدة في مسيرة الصراع مع المحتل « الإسرائيلي ».

وقال: لقد أثبتت الجماهير المقدسية للقاصي والداني القدرة العظيمة في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، كما أثبت أهلنا في القدس أنهم أهل لشرف المكان وحموا أقصاهم، وها هو الاحتلال يجر أذيال الهزيمة ويخضع للإرادة الفلسطينية والعربية والإسلامية".

وحيا هنية، صمود أهل القدس وثباتهم في وجه الاحتلال.

كما وأكد، أن شعبنا وأهل القدس كبارا وصغارا رجالا ونساء أثبتوا أنهم الأمناء على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، مبيناً أن ما حدث يؤكد قدرة شعبنا على انتزاع حقوقنا في القدس والأقصى.

وشدد على أن القدس أرض عربية إسلامية كانت وستبقى لا تقبل القسمة، وليفهم القاصي والداني أن فلسطين أرضنا وعاصمتها القدس المباركة، وسنظل عينًا ساهرة على القدس، ولن نسمح للمحتلين أن يدنسوا أقصانا.

وحيا رئيس المكتب السياسي لحماس شعبنا والمرابطين والمرابطات وكل المواقف الشعبية والرسمية التي ساندت أهلنا في القدس، كما حيا المقاومة الباسلة والشهداء الأبرار وأبطال العمليات الجريئة التي أربكت حسابات الاحتلال وأفشلت مخططاته ودشنت مرحلة جديدة من التحدي والانتصار.

وأكد أن العمل الوطني المشترك بين فصائل شعبنا وشرائحه المتنوعة هو أحد أهم أسباب نجاحنا في هذه المعركة، داعياً لاجتماع الإطار القيادي المؤقت لوضع مسار العمل الفلسطيني بعد هذا الانتصار.

كلمات دلالية