خبر الجامعة العربية تعقد اجتماعاً طارئاً بشأن القدس

الساعة 02:31 م|26 يوليو 2017

فلسطين اليوم

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، اجتماعا طارئا غدا برئاسة الجزائر (الرئيس الحالي لمجلس الجامعة) بناء على طلب من الأردن وتنسيق مع دولة فلسطين، وأيدته عدد من الدول العربية، لبحث  الاعتداءات والاجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، السفير سعيد أبو علي في تصريح للصحفيين اليوم الأربعاء، إن الاجتماع يأتي في سياق الجهد العربي الموصول لمواجهة الإجراءات الاسرائيلية غير المسبوقة في القدس المحتلة والمسجد الأقصى الشريف وما تمثله من اعتداء على حق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأضاف، أن الهدف من الاجتماع هو العمل على إلغاء هذه الإجراءات، والتأكيد على رفض المساس بأي تغيير في الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشرقية المحتلة منذ عام 1967.

وأوضح أبو علي، أن الجامعة العربية قامت بإعداد مشاريع القرارات، ومذكرة شارحة تتضمن عددا من الإجراءات للتعامل مع إسرائيل وهذا ما يقرره الوزراء في اجتماعهم غدا.

وطالب بتقديم الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني، مشيدا بالتبرعات السخية التي قامت بها بعض الدول العربية ومنها السعودية، والكويت، والإمارات، حيث قدمت تبرعات سخية لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « الأونروا » بخلاف مساهمتها التي تقدر بنحو 7.3 % من موازنة الوكالة.

كلمات دلالية