خبر منصور: قرارات مجلس الأمن لا ترقى لمستوى ما يحدث في القدس

الساعة 07:12 ص|25 يوليو 2017

فلسطين اليوم

قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، إنَّ الجلسة المغلقة التي عقدها مجلس الأمن الدولي هذه الليلة، انتهت بعدم التوصل إلى صيغة عملية مفيدة ومقبولة للتصدي للاعتداءات « الإسرائيلية » في القدس المحتلة.

وعقُدت جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدوليّ في نيويورك مساء أمس، بناء على طلب السويد وفرنسا ومصر، لبحث الأوضاع المتفجرة في القدس عقب قرار سلطات الاحتلال إغلاق المسجد الأقصى وتركيب بوابات إلكترونية على مداخله.

وأضاف منصور: « إنَّ ما جرى خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، لا يرتقي لمستوى ما يحدث في القدس، مشيراً إلى أنَّهم لم يتوصلوا لأي موقف عمليّ للتصدي لهذه الغطرسة الإسرائيلية التي تضرب بعرض الحائط مجلس الأمن الدوليّ وقراراته ».

وبيَّن منصور :« أنَّ الولايات المتحدة الأميركية رفضت خلال جلسة مجلس الأمن المغلقة إدانة ما يجري في القدس المحتلة ورفضت حتى صدور إعلان بيان حول أحداث الأقصى ».

وتابع منصور: « إنَّ الاستمرار في هذا النهج من قبل المجتمع الدوليّ ومجلس الأمن يشجع إسرائيل على الاستمرار في غطرستها وهو ما لن ولم يقبله الشعب الفلسطيني وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأقصى ».

وأشار مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى أنَّ غالبية الدول عبَّرت عن ما يجري في القدس المحتلة وتكلّمت بمبادئ عامة، أبرزها من الدول الصديقة وخاصة فرنسا التي شدَّدت على ضرورة إزاحة كل المعيقات أمام المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينة، وطالبت بالتحقيق في الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل منذ الجمعة الماضي.

وأعلن منصور أنَّ مجلس الأمن الدوليّ سيعقد جلسة مفتوحة وعلنيّة أمام الإعلام غداً الثلاثاء تبدأ عند الساعة الخامسة مساء، سيتحدث بها بداية  أمين عام الأمم المتحدة « انطونيو جوتيروس » أو مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، فيما ستكون دولة فلسطين ثاني المتحدثين، وبعدها عشرات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

كلمات دلالية