خبر قيادات اسرائيلية تتسابق في تصريحات الاعدام بحق الأسرى الفلسطينيين

الساعة 03:23 م|23 يوليو 2017

فلسطين اليوم

طالب مركز الأسرى للدراسات، اليوم الأحد، بحماية الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية في أعقاب حالة غير مسبوقة من المنافسة الاعلامية الداعية لإعدام الأسرى من قبل عدد كبير من وزراء وقادة دولة الاحتلال وحاخاماتها في أعقاب عملية « حلميش » .

وأشار مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة إلى عدد من التصريحات التي دعت لإعدام الأسرى كدعوات رئيس حزب « إسرائيل بيتنا » اليمني المتطرف ووزير الجيش الاسرائيلى أفغيدور ليبرمان ، والحاخام الرئيسي في اسرائيل « يتسحاق يوسف » ، ورئيس حزب 'البيت اليهودي' ووزير التعليم نفتالي بينيت ، والقيادي الليكودي سلفان شالوم ، ووزيرة الثقافة والرياضة ميري رغيف التى وصفت الأسرى بالحيوانات البشرية ، وسفير اسرائيل في الأمم المتحدة ونائب رئيس الجمعية « داني دانون » ووزير المواصلات والنقل يسرائيل كاتس  الذى دعا لضرورة إعادة تفعيل مشروع قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين والتصويت عليه في الكنيست لتنفيذه .

ودعا د. حمدونة مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة و المنظمات الحقوقية والانسانية ومجموعات الضغط  لحماية الأسرى الفلسطينيين من قيادة اسرائيل الحاقدة والمتطرفة ، والتي تمارس حالة من الارهاب بحق المعتقلين ، وتنتهك القوانين والاتفاقيات التي تحفظ كرامة الانسان وحياته في أوضاع السلم والحرب .

كلمات دلالية