شريط الأخبار

ليفني تؤكد بأنه لايمكن إعادة جميع الجنود الإسرائيليين إلى ذويهم

10:08 - 12 حزيران / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني أنها لا تتراجع عن تصريحاتها التي قالت فيها انه لايمكن إعادة جميع الجنود الاسرائيليين إلى ذويهم في جميع الحالات.

 

واضافت ليفني ان هناك شعورا في اوساط جمهور الإٍرسرائيليين وكأن اطلاق سراح الجندي غلعاد شاليت يتوقف على إرادة الحكومة أو مدة اهتمامها بهذه القضية، غير ان الامر ليس كذلك.

 

واكدت ليفني ان قيادة الدولة ترغب في اعادة الجنود الى ذويهم، غير ان السؤال الذي يطرح نفسه هو ما اذا كان هذا الامر قابلا للتحقيق ام لا.

 

وعلى صعيد اخر كررت وزيرة الخارجية موقفها من ان عرب اسرائيل سيجدون حلا وطنيا لهم في الدولة الفلسطينية المستقبلية واوضحت انها لا تقصد بذلك عملية ترانسفير او انتقال المواطنين العرب للسكن في الدولة الفلسطينية وانما تعتقد بان التعبير عن تطلعاتهم الوطنية سيتم في مكان آخر.

 

 واشارت ليفني الى انها ادلت بنفس الاقوال خلال لقاءاتها مع زعماء المواطنين العرب.

 

ورفض عضو الكنست من الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة محمد بركة تصريحات الوزيرة ليفني بان إقامة دولة فلسطينية من شانها أن توفر حلا وطنيا للمواطنين العرب في إسرائيل.

 

وقال بركة في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية إن عرب 48 ليسوا ضيوفا على أحد. واضاف ان هناك من يحلم باتمام مشروع تهجير الشعب الفلسطيني برمته وليفني تتجاوز كل حدود الوقاحة عندما تضع علامة سؤال حول وجودنا - كما قال.

 

اما حزب الليكود فعقب على تصريحات الوزيرة ليفني بالقول ان رئيسة حزب كاديما اثبتت ما حاولت اخفاءه خلال السنوات الماضية وهو حقيقة كونها انسانا هستيريا لا يتمكن من اداء مهام منصبه تحت الضغوط على حد تعبير بيان الليكود. وقال حزب العمل بدوره ان تصريحات ليفني بشأن عرب اسرائيل تدل على انها تتمسك بمواقف اليمين المتطرف.

انشر عبر