خبر حكاية شهيد يبكي بحرقة على فراق صديقه فيلحق به

الساعة 06:10 ص|23 يوليو 2017

فلسطين اليوم

الشهيد يوسف كاشور، لم يرُق له أن يفارق صديقه ورفيق دربه محمد لافي، عندما وقف على قبر صديقه وهو يجهش بالبكاء كأنه يوجه له رسالة بأنه سيلحقه إلى جنات العلا.

الشهيد كاشور، الذي استُشهد مساء أمس، حقق حلمه ولحق بصديقه لافي، بعدما تلقى رصاصة غادرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة العيزرية بالقدس.

أبرز ما كتبه الشهيد على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) كأنه الرثاء لصديقه الشهيد لافي: « بعدك على درب الوطن لمشي أنا بعدك، اسمك محفور بالقلب مهما يطول بعدك، والله ع طول العمر لبقى على عهدك.

وكان الشاب يوسف عباس كاشور (23 عاماً)، من أبو ديس، استشهد في بلدة العيزرية، مساء أمس، متأثراً بجراحة الخطيرة التي أصيب بها في المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في البلدة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب كاشور بعد أن نقل للعلاج في مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وقال الهلال الأحمر لفلسطيني إن 63 مواطناً أصيبوا في المواجهات يوم أمس في القدس بينها 14 إصابة تم نقلها إلى المستشفيات و49 عولجت ميدانياً، حيث كانت اغلب الإصابات بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت.

كما اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، على المقدسيين المرابطين عند باب الأسباط قبالة بوابات الأقصى، وقام عناصر الشرطة بالاعتداء على المعتصمين وإبعادهم عن البلدة القديمة.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، أمس، في مناطق مختلفة بالقدس، فيما اشتدت المواجهات في بلدة الطور والعيزرية، حيث أقدم الاحتلال على نصب حاجز وسط البلدة.

واندس عناصر من قوات الاحتلال بين المصلين عند باب الأسباط، عقب أدائهم صلاة المغرب، واعتدوا عليهم بالضرب كما أطلقوا وابلا من قنابل الغاز وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة البعض، وأنباء عن اعتقالات.

واستدعت قوات الاحتلال فرق الخيالة وخزانات المياه العادمة لتفريق المعتصمين في باب الأسباط.

وأطلقت قوات الاحتلال، مساء أمس، النار بشكل مكثف في مواجهات عنيفة قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح المنازل وشرعوا بإطلاق النار وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى اختناق عدد من المواطنين.

في ذات الاتجاه، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد الانتهاء من أداء صلاة العصر على حاجز مخيم شعفاط، ما أسفر عن إصابة شاب برصاص الاحتلال في منطقة الرأس.

وفي قرية الطور مكان سكن الشهيد محمد أبو غنام اندلعت مواجهات متفرقة منذ ساعات الصباح بين قوات الاحتلال والشبان.

وكذلك اندلعت مواجهات في قرية أبو ديس بين قوات الاحتلال والشبان في محيط جامعة القدس، واستخدمت قوات الاحتلال أعيرة مطاطية وقنابل الغاز والصوت لتفريق الشبان.

إلى ذلك، بلغ عن إصابات بالرصاص المطاطي والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة راس كبسة بالعيزرية شرق القدس.

من جهة ثانية، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر أمس، مدخلي قريتي كوبر ودير نظام شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية »بأن جرافات تابعة لجيش الاحتلال أغلقت مدخل دير نظام، قبل أن تكمل طريقها إلى قرية كوبر المجاورة وتقوم أيضا بإغلاق مدخلها.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال المقتحمة والشبان في القريتين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها في قرية كوبر تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي و(15) إصابة ما بين « مطاطي » وغاز بينها إصابة تم نقلها إلى المستشفى الاستشاري التخصصي، ويعاني المصاب من كسر بالأنف بسبب إصابته بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر أمس، قرية كوبر غرب رام الله، وداهمت منزل الشاب عمر العبد الذي تدعي قوات الاحتلال تنفيذه عملية طعن في مستوطنة « حلميش » أمس، واعتقلت شقيقه منير (22 عاما)، كما اعتقلت محمد عصفور البرغوثي (57 عاما) وهو شقيق المناضل فخري البرغوثي.

كما أخذت قوات الاحتلال قياسات منزل الشاب عمر العبد، ووضعت عليه علامات، وأبلغت ذويه بأنها ستعود لهدمه قريباً« .

وقالت والدة منفذ عملية (حلميش)، عمر العبد، إن »جيش الاحتلال اقتحم منزلنا بعنجهية وعاث فيه فساداً وخراباً« ، لافتةً إلى أن الاحتلال اعتقل نجلها الثاني.

وأضافت الوالدة، إن جيش الاحتلال اعتدى على زوجها وأطفال المنزل، ووجهوا الشتائم للجميع.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت، مساء أمس، في بلدة المغير شرق رام الله.

وذكرت مصادر محلية أنه جرى نقل المصاب إلى المستشفى للعلاج.

وأصيب أربعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء أمس، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة دعت إليها حركة »فتح« في بلدة كفر قدوم بمحافظة قلقيلية، نصرة للمسجد الأقصى المبارك.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية، منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد شتيوي، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة عقب انطلاق مسيرة بعد صلاة العصر، ضمن الفعاليات التي تنظمها حركة »فتح" نصرة للمسجد الأقصى، وتضامناً مع المرابطين على بواباته.

وأكد شتيوي أن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت خلال اقتحامهم البلدة، ما أدى لإصابة أربعة شبان جرى علاجهم ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي الخليل، أطلقت قوات إسرائيلية خاصة، امس، الرصاص صوب مركبة كان يقودها شاب في المنطقة الجنوبية من المدينة .

وأكدت مصادر محلية وشهود عيان، أن قوات إسرائيلية خاصة متخفية بزي مدني، أطلقت الرصاص صوب مركبة كان يقودها شاب، وانه تمكن من الفرار دون أن يصاب.

وأشارت تلك المصادر إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال هرعت إلى المكان، وباشرت بأعمال بحث وتفتيش في المكان عن الشاب المذكور.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، فتاة من بلدة بني نعيم.

وأفادت مصادر أمنية وشهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة صفاء عبد الله مناصرة (26 عاما) على حاجز عسكري نصبته في منطقة واد الجوز على مدخل البلدة شرق الخليل، واقتادتها إلى جهة غير معلومة.

وفي قطاع غزة، قالت مصادر طبية مساء أمس، ان المواطن عوض بربخ أصيب بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات شرق خان يونس.

كلمات دلالية