خبر الهلال الاحمر: قدمنا خدمات اسعافية لنحو 450 في الضفة و القدس

الساعة 05:45 م|21 يوليو 2017

فلسطين اليوم

قدم الهلال الاحمر الفلسطيني خدماته الاسعافية لنحو 450 مصابا خلال المواجهات التي شهدتها القدس المحتلة وبقية مدن الضفة الغربية في ظل الاحداث الدائرة في المسجد الاقصى، منها 110 اصابة في القدس المحتلة. تتوزع هذه الاصابات كالاتي: 23 اصابة بالرصاص الحي، 147 اصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط،215 اصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، و65 اصابة بكسور مختلفة جراء التعرض للضرب من قبل قوات الاحتلال.

و استجابة للاحتياجات الانسانية خاصة في القدس المحتلة، قامت الجمعية بإنشاء مستشفى ميداني في ساحة مركز الاسعاف والطوارئ التابع للجمعية في القدس المحتلة الكائن في حي الصوانة لاستقبال وتقديم العلاج الطبي اللازم للمصابين بإصابات بسيطة في اطار التخفيف من الضغط عن مستشفيات القدس المحتلة وتنسيق الادوار بين المؤسسات الطبية العاملة في المدينة. كما قامت الجمعية بتوزيع فرق اسعافية راجلة خاصة داخل البلدة القديمة للقدس ومحيطها.

كما قام د.يونس الخطيب، رئيس الجمعية، بزيارة تفقدية للاطلاع على سير العمل في مركز الاسعاف والمستشفى الميداني في فرع الجمعية في القدس المحتلة وجاهزية طواقم الجمعية ومتطوعيها.

وأكد د.الخطيب أن الجمعية بطواقمها من مسعفين ومتطوعين، ومراكز ومستشفيات على جاهزية تامة للاستجابة للاحتياجات الانسانية لابناء شعبنا في مختلف أنحاء الوطن وخاصة في القدس المحتلة.

يذكر ان د. الخطيب زار مستشفى المقاصد لتفقد المصابين.

كلمات دلالية