دعا الكل للمشاركة في مسيرات الغضب

خبر النائب أبو حلبية: الموقف العربي من الأقصى سيئ والمطلوب وقف التطبيع مع العدو

الساعة 07:31 م|20 يوليو 2017

فلسطين اليوم

دعا الكل للمشاركة في مسيرات الغضب

النائب أبو حلبية: الموقف العربي من الأقصى سيئ والمطلوب وقف التطبيع مع العدو 

أكد على ضرورة أن يقوم علماء الأمة بدورهم في توعية الشعوب

طالب الدكتور النائب أحمد أبو حلبية مسؤول ملف القدس في المجلس التشريعي، الكل الفلسطيني للمشاركة الفاعلة يوم غدٍ الجمعة في فعاليات نصرة المسجد الأقصى المبارك، لفرض أمر واقع على الاحتلال « الإسرائيلي » بإزالة البوابات الالكترونية التي يهدف العدو الصهيوني منها للحد من المصلين في المسجد الأقصى وفرض أمر واقع جديد.

ودعا الدكتور أبو حلبية في حديث مع وكالة « فلسطين اليوم » الإخبارية، فلسطينيو الداخل المحتل والمقدسيين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى للمشاركة في مسيرات الغضب، والوصول إلى أقصى مكان والصلاة فيه للعمل على إنهاء وجود البوابات الإلكترونية، مشيداً بالدعوة التي أصدرها أهلنا في فلسطين المحتلة بإغلاق كل المساجد غداً الجمعة والتوجه للأقصى للصلاة بالقرب منه.

وأكد على ضرورة أن يتم مساندة حراك المقدسيين وفلسطيني الداخل، في الضفة المحتلة بالخروج في مسيرات والاشتباك مع الاحتلال في نقاط التماس وعلى الحواجز العسكرية، وفي قطاع غزة على الشريط الحدودي شمال وشرق قطاع غزة، وهذا كله من شانه دفع العدو الصهيوني إلى إزالة تلك البوابات الإلكترونية.

الموقف العربي مخزي يدل على تآمرهم على الأقصى

كما أكد على ضرورة تنظيم مسيرات جماهيرية حاشدة في البلدان العربية والإسلامية يوم غدٍ بعد صلاة الجمعة، موضحاً أنه تم التواصل مع جهات برلمانية عدة من أجل أن يقوموا بهذا الدور.

وندد الدكتور أبو حلبية بالموقف العربي الرسمي من ما يجري في المسجد الأقصى المبارك من قبل العصابات الصهيونية، مؤكداً أن موقفهم المخزي يدل على سوءهم، وأنهم ليسوا معنيين بالقدس والأقصى، مشيراً إلى أنه تبين أن قيادات عربية كانت على علم بأن الاحتلال سيضع بوابات الكترونية على بوابات المسجد الأقصى، وهذا يدل على تآمرهم الفاضح على الأقصى ليحقق العدو أهدافه في هذه الخطوة الخطيرة.

وأكد النائب أن ما يجري في المسجد الأقصى لو حدث في كنيسة ما في أي مكان، لهرول العرب بعد دقائق من الاعتداء بإدانة ما جرى ووصف المعتدين بكل الأوصاف، لكي يتذللوا لأمريكا، كما حدث في مصر خلال الأشهر الماضية، أما أن يعتدى الأقصى ولم يتم استنكار ما جرى فهذا تآمر على المقدسات الإسلامية.

وطالب الحكام العرب بأن يقوموا بدورهم وبشيء عملي لنصرة مسرى النبي صلى الله عليه وسلم، وقطع العلاقات مع هذا العدو المجرم، ووقف الذين يهرولون للتطبيع مع العدو خطواتهم.

الضميري متآمر على شعبه لصالح العدو الصهيوني

وفي سياق متصل، ندد الدكتور أبو حلبية بتصريحات المتحدث باسم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، التي اعتبر الدعوات لمسيرات غضب دعوات مشبوهة، وأن الأجهزة الأمنية ستقمعها.

يُشار إلى أن وسائل إعلام تناقلت تصريجات عن الضميري والتي وصف فيها الدعوات لمسيرة جمعة الغضي بالدعوات المشبوهة، الأمر الذي نفاه الأخير جملة وتفصيلا.

وقال أبو حلبية:« الضميري رجل فاشل ومتآمر على شعبه لصالح العدو الصهيوني، وهو يدافع عن التنسيق الأمني الذي عد خيانة للشعب الفلسطيني، ولأقدس المقدسات. وأضاف، إذا انصاعت الأجهزة الأمنية لتعليمات الضميري فسيزيدوا من خيانتهم للشعب والقضية.

على علماء الأمة أن يهبوا للدفاع عن المسجد الأقصى

ووجه النائب أبو حلبية رسالة إلى علماء الأمة في كل مكان، بأن يقوموا بدورهم المنوط بهم في توعية الشعوب العربية بأهمية نصرتهم للمسجد الأقصى المبارك ومشاركتهم في مسيرات الغضب، وفضح وكشف مخططات العدو الصهيوني الذي يريد أن يطمس الهوية الإسلامية في القدس، ويستحدث تاريخ يهودي مزيف.

وأشار، إلى أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أصدر بياناً بالأمس طالب فيه العرب والمسلمين بمسيرات غضب بعد صلاة الجمعة، وطالب بفضح الانتهاكات الصهيونية، ومقاطعة العدو الصهيوني وعدم التطبيع معه كما يحاول بعض العرب الهرولة للعدو.

ورفض تبرير بعض المسؤولين السعوديين الذين برروا البوابات الالكترونية، وروجوا إلى أنه سيتم تركيبها في الحرم المكي، مؤكداً أن الأمر في الحرم المكي والحرم المدني مختلف تماماً لأن السيادة عليهما إسلامية، ولو أن السيادة على المسجد الأقصى فلسطينية وأرا تركيبها لما كانت هناك مشكلة، أما ان يركبها عدو محتل يريد فرض أمر واقع للتضييق على المصلين فهو أمر مرفوض جملاً وتفصيلاً.

ووجه النائب أبو حلبية، رسالة شكر وتقدير للشيخين الفاضلين محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، والشيخ عكرمة صبري، لدورهما البطولي في الدفاع عن المسجد الأقصى، متمنياً الشفاء العاجل للشيخ صبري على ما أصابه من قوات الاحتلال وهو يدافع عن الأقصى مساء الثلاثاء الماضي.

غزة ستساند المقدسيين

وعن تهديدات الفصائل في غزة للعدو الصهيوني، أوضح النائب أبو حلبية، أن غزة ستعبر عن غضبها للخطوات الصهيونية بالطريقة المناسبة في ظل الحصار الشديد والأمات المتعددة التي يعيشها القطاع من كهرباء ومياه وأدوية وعلاجات وغيرها.

وقال: » لا يجوز أن يشغل قطاع غزة في واقع أصعب من الذي يعيشه، مضيفاً أننا لا نريد أن نصل إلى شن حرب جديدة على شعبنا لأن الأمر ليس في صالحنا في هذه المرحلة، موضحاً أن التضامن سيكون بالاشتباك مع العدو على الحدود الشرقية والشمالية للقطاع، وهو الشكل الذي يتناسب مع طبيعة المرحلة.

كلمات دلالية