خبر ادعيس: التمسك بالأرض واجب وطني وديني وأخلاقي

الساعة 04:36 م|20 يوليو 2017

فلسطين اليوم

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف إدعيس اليوم الخميس، إن استمرار استهداف مقدساتنا يتطلب دورا عربيا وإسلاميا استثنائيا بعد وصول الاعتداءات والانتهاكات ومحاولات تغيير الأمر الواقع إلى درجة عالية من الخطورة، في ظل ما يجري الآن بالمدينة المقدسة.

وجاء ذلك خلال افتتاحه مسجدين في قرية حبلة بمحافظة قلقيلية بمشاركة حشد من المؤسسات الرسمية والأهلية وأهالي البلدة.

وبين إدعيس أن الأماكن الإسلامية هي للمسلمين وأن الاعتداءات الإسرائيلية لا تمثل شيئا وان بناء المساجد وإعلاء صوت الأذان هو شوكة في حلق الاحتلال.

وقال: إن التمسك بالأرض واجب وطني وديني وأخلاقي وتاريخي وإن شعبنا لن يتخلى عن ذرة تراب من ثرى فلسطين، فهو صاحب الحق وإن الاحتلال والاستيطان إلى زوال.

وشدد إدعيس على أهمية بناء المساجد ودورها الطليعي في إيصال رسالة الإسلام لكل الناس وتنويرهم ووضعهم على الطريق القويم من خلال الخطب والدروس والمواعظ، وأهميتها في حياة الناس اليومية على جميع الصعد.

وأردف: إن المساجد هي منارات للعلم والمعرفة والوحدة ولم الشمل، وأنها تجمع ولا تفرق، وأنها ركن هام وجزءٌ أساس واصيل من تركيبة المجتمع الإسلامي.

وشكر الوزير إدعيس المتبرعين، مضيفا: إن المساجد عبارة عن جواز عبور إلى الآخرة فـ« من من بنى مسجدا لله بنى الله له بيتا في الجنة ».

 

كلمات دلالية