دعا لأوسع مشاركة محلياً وعربياً..

خبر هنية: مسيرات جمعة الغضب ستكون نقطة تحول مهمة دفاعاً عن القدس والأقصى

الساعة 11:14 ص|20 يوليو 2017

فلسطين اليوم

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إلى أوسع مشاركة جماهيرية في « جمعة الغضب » في كافة الأراضي الفلسطينية والشتات والدول العربية والإسلامية، غدا الجمعة، نصرة للمسجد الأقصى المبارك ورفضاً للبوابات الإلكترونية التي أقامها الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد الأقصى.

وشدد هنية في كلمة له اليوم الخميس، على أن المسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة خط أحمر لا يمكن السكوت عنه، قائلاً: إن سياسة الاغلاق وفرض الإجراءات العقابية على المقدسين والمقدسات لن تمر أبداً، أنتم–الإسرائيليون- لا تتعلمون من التاريخ فقد أعمتكم غطرسة القوة، محذراً الاحتلال أنتم بهذه الإجراءات تشعلون النار.

وأوضح، أن شعبنا وفي مقدمته فصائل المقاومة لن تسمح للاحتلال الإسرائيلي بأن يُمرر إجراءاته العنصرية ومخططاته ضد الأقصى والقدس، مؤكداً أن شعبنا والفصائل سيقدمون أرواحهم فداء للأقصى والقدس.

وأشار، إلى أن البوابات الإلكترونية التي نصبها الاحتلال الإسرائيلي على بوابات المسجد الأقصى المبارك، كشفت معادن الشعوب والأمم، فهناك معدن أصيل وهو أهل القدس ومن تضامن أو عبر عن غضبه في مسيرات حاشدة، وهناك معدن المتخاذلين الذين لم ينتفضوا نصرة للقدس والأقصى.

ودعا رئيس المكتب السياسي لحماس، الشعوب العربية والإسلامية لأن تجعل من يوم غد الجمعة نقطة تحول في معركة تحرير الإرادة العربية والإسلامية وفي معركة تحرير القدس والأقصى« .

وطالب هنية، أبناء الشعوب العربية والإسلامية لوضع حد للصراعات الداخلية التي لا يوجد فيها منتصر، قائلاً: آن الأوان للتلاحم العربي الإسلامي من أجل القدس والأقصى وفلسطين وهي القضية المركزية للأمة.

وأكد، أن تجرأ الاحتلال »الإسرائيلي" على المقدسات الإسلامية في القدس وفلسطين ما كان له أن يكون لولا أنه يرى أن الامة في حالة تشرذم وصراعات، داعياً الشعوب للانتفاضة الجماهيرية في كافة العواصم العربية والإسلامية نصرة للأقصى.

كلمات دلالية