خبر التواصل الجماهيري والإصلاح للجهاد ترعى صلحاً عشائرياً

الساعة 07:17 ص|20 يوليو 2017

فلسطين اليوم

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي المحافظة الوسطى صلحاً عشائرياً بين عائلتي المغاري و أبو عبدو، وذلك

حفاظاً على الحياة المليئة بالمحبة والإخوة والتسامح بين أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة واستمرارا لجهودها الكبيرة في إصلاح ذات البين ونبذ الخلافات الداخلية بين العائلات الفلسطينية في القطاع والعمل على تهيئة الجبهة الداخلية للمصالحة المجتمعية الشاملة.

وتقدم وفد اللجنة مسئول اللجنة في المحافظة الوسطى الشيخ ناصر الهنداوي والشيخ سليم حماد والمختار ابو نضال حمد وأبو رمضان طبازه وأبو إبراهيم الجمل وأبو بشار أبو مدين وعدد من كوادر اللجنة في الوسطى.

وألقى الشيخ سليم حماد كلمة اللجنة شكر فيها العائلتين على سرعة الاستجابة لجهود المصالحة على أساس شرع الله والعرف والعادة, وحث جميع العائلات على الاقتداء بهم ونبذ الخلافات في مهدها, وأكد على رص الصفوف للوقوف أمام الاحتلال الصهيوني وعدم الانشغال بالخلافات والمنازعات الداخلية.

بدوره ألقى مختار عائلة أبو عبدو كلمة عائلته شكر فيها لجنة التواصل والإصلاح على جهدها الكبير في إنهاء هذه الإشكالية ووجه الشكر لكل من ساهم في الحل من وجهاء ومخاتير ورجال إصلاح, وأكد على ضرورة التسامح والمحبة في المجتمع ككل وأعلن العفو التام عن عائلة المغاري وحث الجميع على توجيه البوصلة نحو القدس وعدم الإنشغال بالمشاكل الداخلية.

من جهته الشيخ ناصر الهنداوي ألقى كلمة شكر فيها العائلتين على موقفهم من الصلح, وأكد أن لجنته تعمل على حل العديد من الإشكاليات بين المواطنين ونواصل الليل بالنهار لخدمة أبناء شعبنا وان اللجنة حلت خلال النصف الأول من العام مئات القضايا الكبيرة والصغيرة, وهذا يصب في وحدة الصف الفلسطيني وشكر عائلة أبو عبدو على العفو الكريم عن عائلة المغاري.

بدوره ألقى مختار عائلة المغاري كلمة عائلته شكر لجنة التواصل والإصلاح لتدخلها وإنهاء الخلاف بين العائلتين ووجه الشكر لكل من ساهم في إصلاح ذات البين وشكر عائلة أبو عبدو على العفو الكريم.

 

كلمات دلالية