شريط الأخبار

"لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة" تعلن عن إرسال سفينة إمدادات طبية من "لبنان"

01:32 - 12 تموز / ديسمبر 2008

فلسطين اليوم - دمشق

أكدت لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة التي أعلن عن تأسيسها في دمشق  أن سفينة لبنانية مزودة بإمدادات طبية وغذائية ستتوجه الى غزة خلال عشرة أيام وسيكون على متنها شخصيات ثقافية واجتماعية وناشطون في المجالات الصحية والإنسانية .

وجاء في بيان صادر عن اللجنة وصل فلسطين اليوم نسخة عنه انه بعد سلسلة اتصالات واجتماعات في دار الندوة ضمت علماء وشخصيات وممثلي هيئات وجمعيات وروابط ومنتديات ومنظمات المجتمع المدني، تقرر تأسيس "لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة" والتي تعتبر نفسها اطاراً مفتوحاً لكل الجهات والشخصيات الراغبة بالعمل من اجل كسر الحصار.

وأكدت اللجنة ان اتصالات يجريها أعضائها مع مرجعيات وشخصيات وهيئات خلال الايام القادمة لوضعهم في اجواء تحركها.

كما ابدت اللجنة استعدادها لاستقبال طلبات المتطوعين الراغبين في المشاركة في رحلتها المقررة الى غزة على أن يصار الى اختيار العدد المناسب منهم في ضوء اعتبارات محددة.

يذكر أن "لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة" قد تم تشكيلها بناء على توصيات "الملتقى العربي الدولي لحق العودة" الذي انعقد يومي 23 و 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي في دمشق والذي وجه رسالة خاصة الى اهالي غزة متضامناً معهم وداعياً الى ارسال سفن من كل بلد عربي واسلامي الى غزة حاملة امدادات طبية وغذائية.

                       

انشر عبر