خلال مسيرة دعت لها حركتا الجهاد وحماس

بالصور الهندي: مؤامرات الاحتلال ضد الأقصى ستقابل برد من حيث لا يحتسب

الساعة 07:24 م|17 يوليو 2017

فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن الوهم الإسرائيلي باستغلال الوضع القائم في الوطن العربي لتمرير المؤامرة ضد الأقصى، سيقابله رد من حيث لا يحتسب من أبناء شعبنا وأمتنا من كل مكان.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور الهندي في المسيرة التي دعت لها حركتا الجهاد الاسلامي و« حماس »، اليوم الاثنين، تحت عنوان « مسيرة الغضب للأقصى.. اغضب »، والتي انطلقت من ميدان فلسطين بعد صلاة المغرب، وجابت شوارع مدينة غزة وصولاً إلى برج شوا وحصري في شارع الوحدة.

وأشار الهندي إلى أن « إسرائيل تستبيح المسجد الأقصى المبارك بحجة الإجراءات الأمنية، متوهمة أنها يمكن أن تمرر هذه المؤامرة في غياب ردة الفعل العربية والإسلامية »، مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلي يستهين بالأصوات الخجولة التي تخرج لتناشد المجمتع الدولي والتي لا تعبر إلا عن ذل وانكسار.

وأضاف، « القدس الموحدة ليست عاصمة لهؤلاء الذين يسرقون التاريخ والأرض، بل هي عاصمة فلسطين وعاصمة الأمة، ونحن أصحاب الحق في هذه الأرض، ولن تمر هذه المؤامرة بهدوء ».

وشدد على ضرورة توحد الشعب الفلسطيني رغم كل الاختلافات والتباينات والإجراءات التي تتخذ ضد قطاع غزة، مضيفاً « نحن نناشد ما تبقى من حس المسؤولية بأن ننسى كل هذه الخلافات من أجل حماية القدس عن المناكفات وعن كل الحسابات الضيقة والرهانات على العدو وإمكانية إجراء مفاوضات معه ».

وأوضح عضو المكتب السياسي أن « الأمة تنهار اليوم وتنتكس إلى داحس والغبراء في صراعات لا معنى لها، ونحن نقول لهم بيننا وبينكم كتاب الله وشرعه، وتاريخ الأمة على مدار قرون، وصلاح الدين وعمرو بن الخطاب ».

وتابع، « هذا هو تاريخكم وهؤلاء هم قادة الأمة، والأقصى أقصاكم ومسرى نبيكم، ونتنياهو يطلق النار ويستهدف مسجدكم وتاريخكم ومعراج نبيكم إلى السماء ».

من جانبه قال فتحي حماد، عضو المكتب السياسي لحركة « حماس »، إن المسجد الأقصى احتضن أجساد الشهداء من عائلة جبارين، وخضب بلاطه بدمائهم، فطوبوا لهم، مؤكداً أن هذا هو جيل صلاح الدين الذين يدافع عن المسجد الأقصى.

وأضاف حماد في كلمته خلال المسيرة، « نسمع عن تحالفات عربية ودولية، ولا نسمع عن تحالف استنفر من أجل الأقصى »، داعياً إلى تطوير وتعميق روح المقاومة، وتوفير كافة وسائل الدعم والإسناد لهم خاصة في الضفة الغربية والداخل المحتل.

وشدد حماد على أن المرحلة القادمة ستشهد تطوراً كبيراً في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن كل الصفقات التي يتم الحديث عنها لن تمر، وستبقى المقاومة بكل أشكالها سداً منيعاً أمام مخططاتهم.

ودعا الأمة العربية والإسلامية للوقوف أمام مسؤولياتها التاريخية والشرعية، ونبذ كل الخلافات وتوجيه بوصلة الصراع نحو الكيان الصهيوني، منوهاً إلى ضرورة توفير شبكة أمان لدعم المقاومة وحماية المسجد الأقصى.

وتابع، « رغم ما نحن فيه من حصار ومؤامرات إلا أن غزة ستبقى شوكة في حلق الأعداء والخصوم الذين يقفون في طريق التحرير، وستبقى وفية للأقصى، فما شُكلت الفصائل إلا من أجل تحرير الأقصى ».



مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666768)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666769)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666765)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666767)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666766)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666761)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666764)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666762)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666755)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666758)‬ ‫‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(1)‬

مسيرة غضب نصرة للمسجد الأقصى ‫(38666770)‬ ‫‬

كلمات دلالية